تنظم الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالتعاون مع هيئة التقييس الخليجية يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بصنعاء ورشتي عمل حول المصادقة على شهادة المطابقة للسيارات والإطارات، والمنظومة التشريعية للجودة وضبط المنتجات في السوق الخليجي المشترك.

ويشارك في روشتي العمل التي تأتي عقب انضمام اليمن رسميا إلى هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أكثر من 100 مشارك من وكلاء وتجار السيارات والإطارات والمختصين من مختلف الجهات.

وأوضح مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس المهندس أحمد أحمد البشه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وفد من هيئة التقييس الخليجية برئاسة أمين عام الهيئة الدكتور أنور العبد الله سيبدأ غد الاثنين زيارة عمل لليمن للمشاركة في أعمال الورشتين، وبحث العلاقات بين الهيئتين عقب الانضمام، مشيرا إلى أن تنفيذ مثل هذه الورش تهدف إلى التعريف بالآليات التنفيذية لتطبيق الأنظمة واللوائح الفنية المعتمدة في هيئة التقييس الخليجية باعتبار اليمن عضوا فاعلا في الهيئة.
وأكد المهندس البشه أنه سيعقد عقب افتتاح ورشتي العمل مؤتمر صحفي مشترك
لقيادة الهيئة اليمنية للمواصفات وهيئة التقييس الخليجية للحديث حول انضمام اليمن رسمياً إلى عضوية هيئة التقييس الخليجية، ونتائجه الإيجابية على صعيد التنسيق والتعاون والتكامل المشترك مع أجهزة التقييس الخليجية في مختلف المجالات، لافتا إلى أن انضمام اليمن لهيئة التقييس الخليجية سيعمل على تعزيز وتسهيل التبادل التجاري البيني، ودعم نفاذ المنتج الوطني في الأسواق الخليجية والعالمية، وحماية المستهلك.
وذكر مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة أن أمين عام هيئة التقييس الخليجية سيلتقي خلال زيارته لليمن بعدد من المسؤولين، كما سيزور هيئة المواصفات للاطلاع على آليات عملها، والتطورات الحديثة في هذا الجانب، إضافة إلى التعرف على المجالات التي يمكن التركيز عليها في دعم الهيئة تدريبيا وفنيا، منوها بالدور الذي قطعته الهيئة في توحيد المواصفات والمقاييس بما يتوافق مع تلك المتبعة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وقال: هذه الزيارة تأتي بعد الإعلان الرسمي لانضمام اليمن إلى هيئة التقييس الخليجي، والاتفاق مع هيئة التقييس الخليجية بتنظيم عدد من الفعاليات في اليمن للمساهمة في التوعية بأنظمة التقييس المختلفة، والتعريف بمفاهيم وأهمية وفوائد تطبيق مواصفات ومقاييس موحدة.