دبي: وقعت quot;دائرة التنمية الاقتصادية في دبيquot; مؤخراً اتفاقية تعاون مع quot;بنك دبي الإسلاميquot; لتسهيل اجراءات دفع رسوم التراخيص التجارية الجديدة والتجديد والتعديل الصادر لها إذن الدفع من خلال فروع البنك المنتشرة في دبي إلكترونياً. وتأتي هذه المبادرة في اطار جهود الطرفين لتلبية حاجات المتعاملين وتوفير الوقت والجهد عليهم في إنجاز تعاملاتهم.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم quot;بنك دبي الإسلاميquot; بتزويد quot;دائرة التنمية الاقتصاديةquot; بتقرير أسبوعي مفصل عن جميع الاجراءات والمعاملات التي تمت خلال كل أسبوع، بالإضافة إلى توفير خدمات الأنظمة الإلكترونية التي تسهل على الدائرة عملية مراجعة التسوية البنكية عن طريق استخدام الربط الإلكتروني بينهم.

وقام كل من سامي القمزي، مدير عام الدائرة، وعبدالله الهاملي، المدير التنفيذي في بنك دبي الإسلامي، بالتوقيع على الاتفاقية، وذلك خلال حفل خاص أقيم بمقر الدائرة بحضور عدد من كبار الموظفين لدى الطرفين.

وبهذه المناسبة، قال القمزي: quot;قامت دائرة التنمية الاقتصادية في عام 2009 بتوقيع العديد من اتفاقيات الشراكة مع عدد من مؤسسات القطاع المالي، وذلك بهدف توفير أرقى الخدمات لكافة المتعاملين من خلال تقديم خدمات إلكترونية تسهم في تسهيل إجراءات تسجيل الأعمال والحصول على الرخص التجارية بسهولة ومرونة عالية. وتسعى الدائرة إلى ضمان استمرار التواصل مع المتعاملين وتلبية متطلباتهم في الوقت المحدد مع مراعاة بذل الجهود اللازمة للتواصل مع المجتمعquot;.

وأضاف: quot;نحن سعداء بتوقيع الاتفاقية مع rsquo;بنك دبي الإسلاميlsquo; والتي من شأنها المساهمة في تحسين مستوى خدمات الدائرة، وتطوير كفاءة الخدمات الإلكترونية، وتيسير الإجراءات، وتطبيق أفضل النظم لدعم المتعاملينquot;.

من جهته، قال عبدالله الهاملي: quot;يعد بنك دبي الإسلامي أحد أكبر المصارف في دولة الامارات، حيث يحتفظ بسجل حافل بالإنجازات على مدى ثلاثة عقود، وأسهم بشكل مؤثر وكبير في النمو الاقتصادي لـ دبيquot;.

وأضاف: quot;يسرنا من خلال الخدمات المصرفية الإلكترونية المبتكرة توفير حلول سداد مريحة لرجال الأعمال والمستثمرين الراغبين لتأسيس أعمالهم في الإمارة. وتلعب دائرة التنمية الاقتصادية دوراً حيوياً في جعل إمارة دبي وجهة استثنائية للتجارة والأعمال ومركزاً للاستثمار في المنطقة. ونحن على يقين بأن الخدمات الإلكترونية المتقدمة التي نطرحها ستعزز انسيابية ممارسة الأعمال في الإمارة، لذا نشجع المستثمرين والعملاء على الاستفادة منهاquot;.