دبي: أغلقت شركة إعمار العقارية الإماراتية منصة المراقبة، التي تقع في الطبقة الـ124 من برج خليفة الأعلى في العالم، بسبب مشاكل في التزويد الكهربائي، حسبما أفاد متحدث باسم إدارة البرج في بيان الاثنين.

وذكر البيان أن إعمار أغلقت المنصة الأحد، بسبب quot;إقبال غير متوقعquot; من قبل الزوار، وبسبب quot;مشاكل تقنية في التزويد الكهربائيquot;، مشيرة إلى أن أعمال صيانة تتم حالياً لإعادة فتح المنصة. والمنصة التي قالت إعمار إنها أعلى منصة مفتوحة في العالم، افتتحت أمام الزوار في الرابع من كانون الثاني/يناير، تزامناً مع افتتاح برج خليفة، الذي كان يعرف باسم برج دبي، والذي يبلغ ارتفاعه 828 متراً، ويضم أكثر من مئتي طبقة، بينها 160 طبقة مأهولة.

وأوضح المتحدث أن من اشتروا بطاقات لزيارة المنصة يمكنهم استرداد أموالهم أو الحصول على حجز جديد بعد فتحها مجدداً.ويبلغ رسم الصعود إلى المنصة في مصعد واحد، وخلال أقل من دقيقة، مئة درهم (27 دولاراً)، إلا أن لائحة الانتظار قد تستمر لأيام عدة، وقد أتاحت إدارة البرج للزوار إمكانية الصعود فوراً إلى المنصة مقابل رسم يبلغ أربعمئة درهم (110 دولار). وبالرغم من افتتاحه، فإن شقق ومكاتب البرج لم تسلّم بعد إلى أصحابها، على أن يتم ذلك خلال الأشهر القليلة المقبلة.