الدمام - إيلاف: يناقش quot;ملتقى شابات الأعمال .. تنمية وريادةquot;، الذي تنظمه غرفة الشرقية خلال الفترة من 29 إلى 30 مارس/آذار 2010 واقع مشاريع شابات الأعمال في المنطقة الشرقية، وأهم المعوقات التي تواجه تلك المشاريع والحلول المنطقية لتخطي تلك المعوقات، إضافة إلى عوامل النجاح وأسبابه. وذلك من خلال عدد من أوراق العمل التي يقدمها مجموعة من المتخصصين في هذه المجالات.

وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشد إن الملتقى يهدف إلى إرشاد شابات الأعمال إلى افضل السبل والوسائل في إدارة أعمالهن على أسس علمية وتقنية وإدارية حديثة، ورفع القدرة التنافسية لتلك المنشآت، من خلال مناقشة التحديات وسبل تجاوزها، وعرض عدد من التجارب الناجحة لرائدات الأعمال، إضافة إلى مسألة التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة، لإيجاد وتطوير البيئة الصحية لقيام تلك المشاريع.

وأضاف الراشد أن الملتقى سيحلل واقع مشاريع شابات الأعمال في المنطقة الشرقية من خلال محور quot;واقع مشاريع شابات الأعمالquot; من وجهة نظر المختصين والمسؤولين، الذين سيقدمون رؤية واضحة لبدايات المشاريع، وما كانت عليه، والصعوبات التي واجهتها، وأثرت على مسيرتها، مثل التمويل، كما يقدمون الحلول التي ساندتها إصرار صاحبات المشاريع على النجاح من خلال محور quot;تحديات الاستثمارquot;.

كما يناقش الملتقى - حسب رئيس غرفة الشرقية - تحت محور quot;خطوات نحو الريادةquot; دور الغرف التجارية الصناعية في المملكة في دعم المشاريع الصغيرة، إضافة إلى الدور الذي تلعبه حاضنات الأعمال في نجاح تلك المشاريع، والخطوات المهمة التي يجب اتخاذها للسير في الطريق الصحيح نحو تحقيق الأهداف الاستثمارية.

ويستعرض الملتقى تجارب واقعية ونماذج استثمارية لمشاريع عدد من شابات الأعمال التي نجحت صاحباتها في تأمين الاستقرار لها، بتخطيها سلسلة من العقبات والصعوبات، وتمكنّ بموجب ذلك من تسجيل أسمائهن في عالم الأعمال، كما يقدم توصيات أخرى لدعم تلك المشاريع واستمرارها، بتطوير أفكارها وتنوعها، من خلال محور quot;تنمية وريادةquot;.

الجدير بالذكر أن الملتقى سيعرض منتجات 50 مشروعاً لشابات الأعمال في مختلف القطاعات، حيث يستقبل مجلس شابات الأعمال في الغرفة مشاركات شابات الأعمال، شرط أن تتراوح أعمارهن بين 18-45 عاماً، ويدرن مشاريع قائمة منذ عامين.