المنامة - إيلاف: تجري الاستعدادات على قدم وساق حالياً في مملكة البحرين تحضيراً لاستضافة معرض الخليج الدولي للبناء والتصميم الداخلي والأثاث لعام 2010 (gulfBID) الذي سيشهد مشاركة كبرى الشركات المحلية والإقليمية والدولية في مجال البناء والتصميم الداخلي في مايو/أيار المقبل.

وسيقام معرض (gulfBID) الخامس بالتزامن مع معرض الخليج للأثاث والتصميم الداخلي (gulfINTERIORS@gulfBID)، والذي يقام للمرة الأولى هذا العام، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 6 مايو المقبل في مركز البحرين الدولي المعارض، وبرعاية من الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وتوفر فكرة إقامة المعرضين لشركات البناء والتصميم الداخلي فرصة لا مثيل لها لرفع مستوى السوق، وتحقيق أعلى قدر من الوعي بالعلامات التجارية، والتواصل مع العملاء وعرض أحدث المنتجات والخدمات والحلول في منطقة شمال الخليج المزدهرة. علماً أن الجهة المنظمة للمعرضين هي شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض.

وسيشمل معرض (gulfBID 2010) مجموعة متنوعة من منتجات وخدمات وتقنيات البناء، عبر ثماني فئات أساسية، هي البناء والإنشاء؛ وتكنولوجيا المياه والبيئة؛ والتكييف والتبريد؛ والتنظيف والصيانة؛ والزجاج والمعادن؛ والحمامات والسيراميك؛ والرخام والآلات؛ ومصانع وأدوات ومَركبات البناء.

في حين سيشهد معرض (gulfINTERIORS@gulfBID) عرضاً للأسماء الشهيرة في مجال منتجات الأثاث المنزلي وخدمات التصميم الداخلي والمقاولات والأقمشة والتنجيدات والأسرة ومفروشاتها والأرضيات وورق الجدران والإضاءة وأطقم المطابخ والحمامات والاعمال الفنية والإكسسوارات والسيراميك والرخام والغرانيت ومستلزمات مساحات المنزل الخارجية وخدمات التجزئة ولوازم الضيافة ومفروشات المكاتب.

في هذا الإطار يوضح جبران عبدالرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض أن quot;قطاعي البناء والتصميم الداخلي في منطقة الخليج يشهدان حالياً حالة من النشاط جراء انتعاش الاقتصاد العالمي في هذه الفترة. وهذا هو الوقت المناسب للشركات الطموحة للاستفادة من الفرص المتاحة في منطقة الخليج الشمالية، حيث يمنح هذان المعرضان معاً هذه الشركات منصة مثالية لتحقيق أهدافهاquot;.

ويضيف quot;علاوة على ذلك، فإن النموذج المتبع في إقامة المعرضين يقدم للزوار خدمة الشراء والاختيار بشكل متكامل وعلى كامل وجهquot;. هذا وسيقام على هامش المعرضين quot;منتدى المباني الخضراءquot;، الذي يمثل منبراً للتبادل الفكري في ما يتعلق بالاستراتيجيات والابتكارات والتشريعات البيئية وتأثيراتها على صناعة البناء في منطقة الخليج العربي.

وينظّم المنتدى شركة نورث ستار أسوشييتس المتخصصة في مجال استشارات تنظيم الأحداث العالمية، بالتعاون مع شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، وذلك في الخامس من شهر مايو/أيار المقبل في مركز البحرين الدولي للمعارض.