عدن: قال صيارفة ومتعاملون يوم الثلاثاء ان سعر صرف العملة اليمنية شهد تحسناً طفيفاً بعد ان باع البنك المركزي اليمني مبلغ 89 مليون دولار في سوق الصرافة.

وهذا رابع تدخل للبنك المركزي لدعم سعر صرف الريال مقابل الدولار وسائر العملات الاجنبية عبر بيع كميات من الدولارات في السوق منذ مطلع العام الحالي 2010 وخلال مدة لا تزيد عن شهر واحد ليبلغ اجمالي ما ضخه البنك 495 مليون دولار.

وقال أحد الصيارفة في عدن لرويترز ان سعر الصرف في تعاملات يوم الثلاثاء بلغ 214 ريالاً للدولار للشراء و214.5 ريال للبيع بفارق نصف ريال فقط عن مستوى سعر الاقفال مساء الاثنين. وبلغ سعر الصرف يوم الاثنين 214.5 ريال مقابل الدولار للشراء و215 ريالاً للبيع.

وكان سعر صرف الريال اليمني قد شهد في النصف الثاني من يناير كانون الثاني الماضي انخفاضاً حاداً غير مسبوق من 208.30 ريال للدولار للشراء و70 ر208 ريال للبيع الى 213 ريالاً للشراء و215 ريالا للبيع. وقال متعاملون ان هذا السعر هو الذي استقر عليه مستوى التعاملات في الاسابيع الاربعة الماضية.

وقال البنك المركزي اليمني في بيان انه عرض بيع 100 مليون دولار يوم الثلاثاء لتغطية احتياجات السوق وبعد استلام طلبات البنوك وشركات الصرافة من العملة الاجنبية قام البنك بتغطية الطلبات المقدمة باجمالي مبلغ 89 مليون دولار. وأشار البيان الى ان البنك المركزي سيتابع عن كثب احتياجات السوق من العملات الاجنبية وسيقوم بتغطية أية طلبات بصورة مستمرة.