أبوظبي: قال مسؤول تنفيذي بارز في مجموعة الجابر الخاصة في أبوظبي الخميس إن المجموعة تعتزم إصدار سندات قياسية في الربع الأخير من هذا العام أو أوائل 2011. وأوضح روبي زار مسؤول الخزانة في المجموعة متحدثاً على هامش مؤتمر في دبي quot;هذا خيار ندرسه بجدية، سواء في الربع الرابع أو أوائل العام المقبلquot;.

يشار إلى أن مجموعة الجابر تنشط في قطاعات عدة، منها الإنشاءات والشحن والخدمات اللوجستية، ولديها أكثر من 50 ألف موظف. وحجم الإصدارات القياسية عادة ما يكون عند 500 مليون دولار كحد أدنى.

وبلغ إصدار السندات في منطقة الخليج نحو 15 مليار دولار في الربع الأخير من 2009 وحده، لكن إعلان دبي العالمية خطة إعادة هيكلة يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني أثار مخاوف بشأن جاذبية السندات في الخليج. غير أن احتياجات التمويل وخيارات إعادة التمويل أمام شركات المنطقة مستمرة، والكثير منها ينتظر للاستفادة من سوق السندات، باعتبارها فكرة جذابة.

وقال زار quot;سيكون إصداراً بحجم قياسي في إطار برنامج. وربما يدرج في لوكسمبورج أو سوق دبي المالي العالميquot;. وتابع زار أن الجابر تنافس كذلك على مشروع طريق سريع بين أبوظبي والسعودية، بتكلفة 15 مليار درهم (4.08 مليار دولار) في إطار كونسورتيوم. مؤكداً أن الشركة تدرس المزيد من التوسعات العالمية في السعودية وشمال أفريقيا.