دبي: احتل بنك quot;الإمارات دبي الوطنيquot;المرتبة الأولى بين العلامات التجارية المصرفية في منطقة الشرق الأوسط وفق المجلة الدولية الرائدة quot;ذا بانكرquot; (The Banker)، وذلك في أول مشاركة له تحت مظلة العلامة التجارية الجديدة. وأوضحت المجلة أن الفضل الأكبر في نجاح هذه العلامة التجارية يرجع إلى مجموعة من العوامل، بما في ذلك المنتجات والخدمات والتكنولوجيا، واستقطاب الموظفين، فضلاً عن الحضور القوي والاستقرار.

ونجح quot;الإمارات دبي الوطنيquot;، وهو ثمرة اندماج العلامتين التجاريتين quot;بنك الاماراتquot; وquot;بنك دبي الوطنيquot;، في أن يحصد صدارة التصنيف الإقليمي بالرغم من أن عملية إعادة إطلاق العلامة التجارية، التي بدأت قبل شهر واحد، لا تزال في مراحلها النهائية.

وبهذه المناسبة، قال جمال بن غليطة، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات دبي الوطني: quot;يمثل هذا الإنجاز شهادة كبيرة على أن الإمارات دبي الوطني صار اليوم يحظى بمكانة راسخة كعلامة مصرفية موثوقة على الساحة الدولية، وهو ما يعكس أيضاً دورنا الريادي في مجال الأعمال المصرفية الخاصة بالشركات والأفراد، إضافة إلى الخدمات المصرفية الإسلامية. وإننا بلا شك فخورون للغاية بعلامتنا التجارية الجديدة، التي تعكس تراثنا المشترك ورؤيتنا الرامية إلى فتح آفاق جديدة للتعاون والتنسيق وإرساء مجموعة من القيم المشتركة في مجال العمل المصرفيquot;.

وتغطي النتائج التي نشرتها مجلة quot;ذا بانكرquot;، التابعة لـquot;إف تي بزنسquot;، إحدى الوحدات التابعة لـ quot;مجموعة فاينانشال تايمزquot; المتخصصة في النشر والمؤتمرات، السنة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2009. ويعتمد التقرير السنوي quot;أكبر 500 علامة تجارية مصرفيةquot; في تصنيف المؤسسات المالية على مجموعة من المعايير، بما فيها قيمة العلامة التجارية وبيانات محددة حول الإيرادات والوضع المالي للعلامة التجارية. وعكست هذه النتائج أيضاً توجهاً عاماً نحو زيادة قوة العلامات التجارية في الأسواق الناشئة، فضلاً عن انتعاش اقتصادي عالمي في القطاع المصرفي عموماً.

وتابع بن غليطة: quot;في حين نقف اليوم على أعتاب مرحلة من الاستقرار الاقتصادي المتنامي، فإننا ندرك أنه أصبح مهماً اليوم وأكثر من أي وقت مضى، وجود علامة تجارية قوية وعالية الأداء يمكن للعملاء أن يعتمدوا عليهاquot;. وأضاف: quot;إن تكاملنا من حيث الشكل والمضمون يعكس تصاعد نجمنا كمؤسسة إقليمية رائدة في مجالات مثل الخدمات المصرفية الخاصة، والخدمات المصرفية المتميزة، والخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية الاستثمارية، إضافة إلى إدارة الأصولquot;. واختتم قائلاً: quot;انطلاقاً من نظرة تفاؤلية واسعة وإيمان راسخ بقوة علامتنا التجارية، يسرنا أن نرحب بعملاء الإمارات دبي الوطني، وجهة العالم للأعمال المصرفيةquot;.