عمّان: أكد رئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي اليوم أن حكومته وبتوجيهات مباشرة من الملك عبدالله الثاني quot;تعمل على تقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لرجال الأعمال والمستثمرين العراقيين في الأردنquot;.

وأشار رئيس الوزراء في حديثه للصحافيين، وذلك خلال لقائه برئيس وأعضاء مجلس الأعمال العراقي في عمّان، إلى quot;أن الحكومة حريصة على التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين، للاستماع منهم إلى أي ملاحظات بشأن سير أعمالهم واستثماراتهم في الأردن، وتذليل أي عقبات قد تعترضهاquot;.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي ووزير المالية محمد أبو حمور ووزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي.

وقال رئيس الوزراء إن العلاقات الأردنية العراقية علاقات تاريخية، يحرص الأردن باستمرار على تعزيزها ودفعها في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

من جهته، أشاد رئيس مجلس الأعمال العراقي في عمّان ماجد الساعدي وعدد من أعضاء المجلس بأجواء الأمن والاستقرار المحفزة للاستثمار في الأردن وquot;التطور الملحوظ الذي شهدته عملية الحصول على التأشيرات والإقامات في الأردنquot;. وأضاف الساعدي أن تنظيم زيارات للقطاع الخاص الأردني إلى العراق وإقامة المعارض والمؤتمرات من شأنها رفع مستوى التبادل التجاري وزيادة استفادة الأردن من مشاريع إعادة الإعمار في العراق.