استقبلت سوق الاتصالات البحرينية مساء أمس المزود الجديد لخدمات الهاتف النقال والبرودباند quot;فيفاquot; VIVA، وهو الأسم التجاري لشركة الاتصالات السعودية العاملة في السوق البحريني. رعى الحفل الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء البحريني، وقد أختارت الشركة التدشين في الثالث من الشهر الثالث الميلادي كي يتطابق الرقم مع رقم فتح الخط للشركة (33).

المنامة: أطلقت شركة الاتصالات السعودية في وقت سابق حملات لحجز الأرقام المميزة في الشركة معلنة عن عروض تقدم معها وقد لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين والمقيمين. وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة STC الدكتور محمد بن سليمان الجاسر: quot;إن إطلاق VIVA على أرض البحرين لهو تجسيدٌ لعملية الشراكة العريقة وانعكاسٌ للعلاقات بين مملكتي البحرين والعربية السعودية والتي تتسم بكونها علاقاتٍ تاريخية تقوم على الأُخوة والمحبة بين قيادتي وشعبّي البلدين وتشهد تطورا مستمراً على المستويات كافة إنطلاقا من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهماquot;.

وتم الإعلان خلال الحفل عن توفير خدمات البرودباند بسرعات عالية مجاناً كما تم الإعلان عن إمكانية اتصال عملاء VIVA ببعضهم البعض وبزبائن STC السعودية مجاناً أيضاً، إضافة إلى التخفيضات على المكالمات الدولية إلى نسبة 90% لجميع الزبائن لمدة ثلاثة أشهر، وذلك حسب ما أعلن المهندس سعود بن ماجد الدويش، الرئيس التنفيذي لمجموعة STC. وقامت quot;فيفاquot; خلال الأشهر القليلة الماضية ببناء شبكات الاتصالات الخاصة بها ووضعت أنظمة تشغيلية لخدمة العملاء، وتعتزم التنافس في السوق البحريني، حيث ترتكز شبكة quot;فيفاquot; على تقنية الـ HSPA+ المتطورة، والتي ستتيح لمستخدمي الشبكة من الحصول على خدمات متعددة أهمها خدمات للنطاق العريض بسرعات عالية تصل إلى 21.1 ميغا بت/الثانية والتغطية متكاملة لجميع المناطق والطرق في المملكة.

وتعتبر البحرين الدولة العاشرة التي تعمل بها مجموعة STC، التي يستفيد من خدماتها أكثر من 100 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم من خلال الدول التسع الأخَر وهي ماليزيا واندونيسيا والهند والكويت وتركيا وجنوب افريقيا ولبنان والأردن إضافة إلى وجودها الأساسي في السوق السعودية. مجموعة STC حاصلة على درجة (A +) من تصنيف ستاندرد أند بورز والدرجة (A1) من وكالة موديز انفستور سرفيسز للخدمات الائتمانية، كما انها جاءت في المرتبة 25 ضمن الــ quot;غلوبال 100quot; لتصنيف أهم الشركات في العالم كشركة الاتصالات الأولى في الشرق الأوسط. وكانت مجموعة الاتصالات السعودية (STC) قد حصلت على الرخصة الثالثة للهاتف النقال في مملكة البحرين في آذار (مارس) 2009.