دبي - إيلاف: تقديراً لتميزه في توفير مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المصرفية الاستثمارية، والتزامه بمسؤولياته الاجتماعية، أعلن quot;بنك دبي الإسلاميquot; اليوم فوزه بجائزتين خلال الحفل السنوي لتوزيع quot;جوائز الإنجازات المصرفية في الشرق الأوسطquot; الذي أقيم مؤخراً في quot;فندق جميرا بيتشquot; بدبي.

وحصدت quot;دي أي بي كابيتالquot;، الذراع الاستثماري المصرفي المملوك بالكامل quot;لبنك دبي الإسلاميquot;، وللسنة الثانية على التوالي، جائزة quot;أفضل شركة استثماريةquot; في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجلة quot;إيميا فاينانسquot; الدولية المتخصصة في رصد وتحليل النشاط المصرفي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتكريماً لجهوده المتواصلة في دعم الأفراد والمجتمعات في دولة الإمارات ومختلف أنحاء الشرق الأوسط، فاز quot;بنك دبي الإسلاميquot; أيضاً بجائزة quot;أفضل مؤسسة تدعم برامج المسؤولية الاجتماعيةquot; من مجلة quot;إيميا فاينانسquot;، وهي الجائزة الأولى من نوعها على الإطلاق في العالم العربي.

ومنذ تأسيسه في عام 1975، قدم quot;بنك دبي الإسلاميquot; العديد من المساهمات للكثير من المؤسسات الخيرية والمبادرات المجتمعية. كما يلعب البنك دوراً رائداً على صعيد التوطين، ودعم جهود التنمية المهنية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي بادرة طيبة، أسس البنك quot;مؤسسة بنك دبي الإسلامي الإنسانيةquot; بهدف دعم المحتاجين من أبناء المجتمع، ولا سيما في مجالات الصحة والتعليم والإسكان.

وبهذه المناسبة، قال عبد الله الهاملي، الرئيس التنفيذي لـquot;بنك دبي الإسلاميquot;: quot;يتماشى التزام بنك دبي الإسلامي بمسؤولياته الاجتماعية مع مهمتنا الأكبر والمتمثلة في مساعدة المؤسسات العامة والشركات الخاصة والأفراد على تحقيق أهدافها وطموحاتها. فاعتبارنا مؤسسة مسؤولة اجتماعياً، فنحن على قناعة راسخة بأن من واجبنا المساهمة في دعم المجتمعات المحلية في جميع أنحاء هذه المنطقةquot;.

وفي معرض حديثه حول تفوق البنك على صعيد الخدمات المصرفية الاستثمارية، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، قال سعد زمان، الرئيس التنفيذي لشركة quot;دي آي بي كابيتالquot;: quot;تواصل rsquo;دي آي بي كابيتالlsquo;، عبر توفيرها لمجموعة واسعة ومتكاملة من حلول التمويل والاستشارات المالية والحلول الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إرساء معايير جديدة على صعيد تلبية الاحتياجات الاستثمارية المتغيرة لقاعدة عملائنا الإقليمية والعالمية. ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل إلى مجلة rsquo;إيميا فاينانسlsquo; على منحنا هذه الجائزة للسنة الثانية على التوالي، تقديراً لجهودنا في توفير حلول وخدمات مبتكرة تلبي كافة احتياجات عملائنا على اختلافهاquot;.

ويواصل quot;بنك دبي الإسلاميquot; حصد الجوائز على الصعيد العالمي، وذلك تقديراً لتميز عملياته والطابع الابتكاري الذي تتسم به منتجاته وخدماته المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. فقد فاز البنك مؤخراً بجائزة quot;أفضل بنك إسلامي في الإماراتquot; للعام الخامس على التوالي من قبل مجلة quot;إسلاميك فاينانس نيوزquot;.