مسقط: قال مسؤول حكومي الأربعاء إن توسعة مطار مسقط ستتأجل عامين، وقد تكلّف سلطنة عُمان 500 مليون دولار إضافية، بعدما طالت أعمال حفر الممرات مياه البحر.

وأبلغ المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، رويترز، quot;الآن، فإن توسعة مطار مسقط ستكتمل في 2014، وليس في 2012، كما كان متوقعاً، لأن المقاولين وجدوا الأرض رخوة في بعض الأماكنquot;.

وأوضح المسؤول أن ذلك سيكلّف الحكومة ما يصل إلى 500 مليون دولار لسداد قيمة تعزيزات لمعالجة التربة في الأماكن التي وصلت أعمال الحفر فيها لمياه البحر.

ومنحت السلطنة في العام الماضي عقداً قيمته 1.17 مليار دولار لمشروع مشترك بين شركة تاف التركية للتشييد وشركة المقاولون المتحدون، ومقرها أثينا، للقيام بأعمال مدنية في مطار مسقط.

وهذه هي العقبة الثانية، التي تصادف أعمال توسعة مطار مسقط، الذي يقع على ساحل البحر، بعدما ضرب إعصار جونو السلطنة في 2007، مما أجبرها على تعديل الخطة الرئيسة.

ولم تمنح عُمان بعد عقد إنشاء مبنى الركاب في مطار مسقط، بعدما وقع الاختيار على أربع شركات دولية في 2009. ويستوعب مطار مسقط حالياً نحو أربعة ملايين مسافر سنوياً، وسيزيد قدرته الاستيعابية إلى 12 مليون مسافر بعد التوسعة. وتبني عُمان أيضاً مطارات جديدة في قدم ورأس الحد ومسندم وصحار.