قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: حذّر رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه الخميس من مغبة تدخل صندوق النقد الدولي لمساعدة اليونان، معتبراً ان تخلّي دول منطقة اليورو عن مسؤولياتها quot;سيء جداً جداًquot;.

وقال تريشيه أثناء مقابلة مع شبكة التلفزيون الفرنسية quot;ال سي بي-بوبليك سيناquot; أجريت في بروكسل إن quot;كل ما يتجه نحو نزع المسؤولية عن أعضاء منطقة اليورو هو سيء في نظرناquot;.

وشدد على أنه quot;إذا حلّ صندوق النقد الدولي أو أي هيئة كانت محل يوروغروب (منطقة اليورو)، محل الحكومات ومسؤولياتها، فإنه أمر سيء جداً جداً بالتأكيدquot;. وأضاف quot;نريد أن تمارس الدول الأعضاء في منطقة اليورو مسؤولياتها بالكامل، في شكل تام، وبأمانة للمعاهدة نصاً وروحاًquot;.

والخميس، اتفقت ألمانيا وفرنسا على خطة لمساعدة اليونان، تنصّ على قروض من صندوق النقد الدولي. وينبغي أن توافق عليها الدول الأوروبية الأخرى.

وأكد تريشيه أنه quot;ينبغي أن لا تتخلى حكومات منطقة اليورو عن أي جزء يسير من مسؤولياتها الحاليةquot;، داعياً إلى أن تكون quot;مدركة لمسؤولياتهاquot;، وأن quot;لا تلقي مشاكلها في أي شكل من الأشكال على آخرين، سواء حكومات أخرى أو مؤسسات أخرىquot;.