قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: يعقد مجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا اجتماعه السنوي الخامس والثلاثين في الخرطوم، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 8 أبريل (نيسان) الحالي.

وينظر المجلس في عدد من الموضوعات المهمة، أبرزها إجازة قائمة المركز المالي للمصرف، وحساب إيراداته ومصروفاته عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2009م، وكذلك إجازة التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن أعمال المصرف خلال عام 2009م، إضافة إلى اختيار مراقبي حسابات المصرف للسنة المالية 2010م.

وأوضح مصدر مطلع أن الاجتماع يعقد في إطار الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، التي تضم، إلى جانب المصرف كلاً من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، وصندوق النقد العربي والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.

يُذكر أن المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والذي يتخذ من الخرطوم عاصمة جمهورية السودان مقراً له، قد بلغ إجمالي التزاماته التمويلية لمصلحة الدول الأفريقية - غير العربية - جنوب الصحراء - والمستفيدة من عونه نحو 3822.177 مليون دولار، ابتداءً من عام 1975 وحتى نهاية شهر مارس/آذار 2010م.

وقد خصصت هذه المبالغ للمساهمة في تمويل 484 مشروعاً إنمائياً، تتضمن 35 قرضاً للقطاع الخاص، (من بينها 24 قرضاً ائتمانياً) و470 عملية للعون الفني، تشمل دراسات الجدوى الفنية الاقتصادية والدعم المؤسسي الذي يتضمن التدريب، وإيفاد الخبراء العرب وتوفير الأجهزة والمعدات.