قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قادت أسهم قطاع الحديد مؤشرات البورصة المصرية لارتفاع قوي لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بإعلان مجموعة عز (أكبر منتج للحديد في مصر) عن رفع سعر طن الحديد بأكثر من 800 جنيه دفعة واحدة، وسط توقعات بانعكاس هذا الارتفاع على أرباح شركات القطاع.

وأوضح وسطاء في السوق أن الارتفاع القوي الذي سجله سهم حديد عز ليبلغ 22.53 جنيه، وهو أعلى سعر له في 20 شهراً منذ أغسطس/آب 2008، بدل الحالة النفسية السلبية التي انتابت المستثمرين في بداية التعاملات، نتيجة ضغوط جني الأرباح ليغلب التفاؤل على المستثمرين، خاصة الأفراد.

وقفز مؤشر البورصة المصرية الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; في أولى جلسات شهر أبريل (نيسان) بنسبة 0.8 %، ليصل إلى 6863.43 نقطة، فيما كان الارتفاع أكثر حدة على صعيد مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة، ليقفز مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 2.3 % إلى 731.90 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً، الذي أضاف 1.6 % إلى قيمته مسجلاً 1180.33 نقطة، فيما تجاوز حجم التداول 1.3 مليار جنيه. وأشار الوسطاء إلى أن النشاط القوي الذي سجلته أسهم الحديد خلال تعاملات اليوم نجحت في امتصاص الآثار السلبية على السوق لإعلان شركة أوراسكوم تليكوم عن رفض طعنها في الضرائب المفروضة عليها من قبل السلطات الجزائرية.