أبوظبي: ينطلق برنامج quot;منتدى أبوظبي لريادة الأعمالquot; الأسبوع المقبل في فندق فيرمونت باب البحر، بمشاركة عدد كبير من أبرز رجال الأعمال والمبدعين الإماراتيين، وحضور نخبة من الخبراء العالميين في قطاع تطوير ريادة الأعمال.

وتتصدر مبادرات الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة واستراتيجيات تطوير رواد الأعمال فعاليات هذا الحدث، الذي تنظمه جامعة أبوظبي يومي 12 و13 أبريل/نيسان الجاري، بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، وبرعاية بنك أبوظبي التجاري.

وسيتم خلال المنتدى استعراض أفضل الممارسات في قطاع الأعمال الناشئة، وذلك بهدف الاستفادة من تجاربها الناجحة، وفتح آفاق جديدة أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويشارك quot;مجلس أبوظبي للتوطينquot; في الرعاية البلاتينية للمنتدى، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على تطوير مشاريعهم الخاصة، وتعزيز وجودهم ضمن قطاعات الأعمال التقليدية وغير التقليدية.

وتقدم شركة quot;أبراج كابيتالquot; المتخصصة في استثمارات الملكية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وأحد رعاة المنتدى دراسة حالة عن برنامجها المعروف باسم quot;ريادة لتطوير المشاريعquot;، الذي يعد منصة استثمارية للشركة لتطوير فرص الأعمال للشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة.

ويتضمن المنتدى، الذي تديره وتشرف على إعداده شركة quot;آيم ايفينتسquot;، ذراع تنظيم المعارض والمؤتمرات التابعة لجامعة أبوظبي، حلقة نقاشية، تضم نخبة من أبرز الخبراء والمتحدثين المشاركين في المنتدى، وذلك للإجابة على تساؤلات واستفسارات رواد الأعمال الشباب وأصحاب المشاريع الناشئة.