قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: تعتزم بريطانيا تقديم 100 مليون جنيه إسترليني للمرحلة الثانية من برنامج الصندوق الاجتماعي للتنمية، الذي يسعى إلى تحسين أوضاع الفقراء المعيشية في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن المشروع سيغطي أربعة مجالات على المستوى الوطني خلال السنوات الخمس المقبلة، لتحسين الخدمات الأساسية والبنى التحتية على المستوى المحلي، كالمدارس والمراكز الصحية، وتخصيص تمويلات نقدية لبرامج عمل، من شأنها توفير مصدر حيوي للدخل لمصلحة الفئات الأشد فقراً.

كما يساعد المشروع في بناء وتنمية أصول، يستفيد منها السواد الأعظم من المجتمعات المحلية، وعملية التنمية في اليمن بشكل عام، مثل الطرقات ومشاريع المياه.

ونوهت السفارة البريطانية في صنعاء في بيان لها بأن هذا التمويل سيدعم على المدى الطويل مشاريع التمويل الأصغر لمساعدة بعض أشد الفئات فقراً على تأسيس مشاريع تجارية صغيرة، فضلاً عن المساعدة في خلق بيئة أعمال قوية، بما في ذلك هيئة للإقراض، وزيادة مستوى حماية المستهلك، إلى جانب نقل المزيد من صلاحيات الحكومة المركزية إلى المجالس المحلية في المديريات، حتى تتمكن هذه الأخيرة من تلبية الاحتياجات التنموية على المستوى المحلي.