قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: شهدت البورصة المصرية تداولات نشطة الأسبوع الماضى ما ادى الى صعود المؤشرات القياسية وزاد المؤشر الرئيسى (اى جى اكس 30) بما يعادل 325 نقطة ليبلغ 7573.61 نقطة.

وذكر التقرير الاسبوعى ان مؤشر (اى جى اكس70) الذى يقيس أداء أسهم 70 شركة ارتفع ايضا بنسبة 2.6 بالمائة بما يعادل 19.55 نقطة ليسجل 763.16 نقطة.

واوضح التقرير ان هذه الزيادة جاءت مدعومة بزيادة الطلب على الأسهم النشطة من المستثمرين خاصة الاجانب وفى مقدمتها أوراسكوم تليكوم صاحب الوزن النسبى الكبير فى مؤشرالسوق الذى حقق أعلى قيمة وكمية تداول من اجمالى الأسهم.

واشار الى تفاعل سهم أوراسكوم ايجابيا مع نبأ تصالح الشركة مع فرانس تليكوم بشأن صفقة شبكة المحمول (موبينيل) ودفع ذلك قطاع الاتصالات الى تصدر السوق كما اتجهت معظم الأسهم القيادية نحو الارتفاع.

وذكر التقرير ان الاسهم استحوذت على 91 بالمائة من اجمالى قيمة التداول فى حين مثلت قيمة التداول للسندات وخارج المقصورة الباقى فيما استحوذت المؤسسات على 41 بالمائة من المعاملات والنسبة المتبقية للافراد.

ونوه التقرير بارتفاع اجمالى قيمة التداول الأسبوع الماضى ليصل الى 9 مليارات جنيه وكمية التداول 962.928 مليون سهم نفذت من خلال 309.112 ألف صفقة .

وأشار التقرير الى أن قيمة الأسهم المشتراة بالجنيه المصرى من المستثمرين الأجانب خلال أسبوع بلغت 2.8 مليار جنيه مقابل 2.3 مليار مبيعات.