واشنطن: أظهرت بيانات حكومية الخميس أن عدد العمال الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة تأمين من البطالة انخفض كما هو متوقع في الأسبوع الماضي، ليواصل اتجاهاً نزولياً، توقف بسبب عطلة عيد القيامة.

وأوضحت وزارة العمل أن الطلبات الأولية لإعانات البطالة الحكومية انخفضت بواقع 24 ألفاً إلى رقم معدل موسمياً بلغ 456 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 17 إبريل/ نيسان.

وتوقّع المحللون، الذين استطلعت رويترز آراءهم، انخفاض عدد طلبات الإعانة إلى 455 ألف طلب من الرقم الذي نشر في السابق عند 484 ألفاً، وتم تعديله انخفاضاً إلى 480 ألف طلب في تقرير اليوم الخميس. وتغطي هذه البيانات فترة مسح تقرير البطالة الحكومي، الذي يراقب عن كثب لشهر أبريل/ نيسان، الذي سيصدر في السابع من مايو/ أيار.

وفي الشهر الماضي، سجل الاقتصاد أكبر زيادة في عدد الوظائف في ثلاث سنوات، لأسباب أهمها تشغيل القطاع الخاص لموظفين جدد، مع بدء أصحاب العمل في الاطمئنان إلى الانتعاش الاقتصادي، الذي يظهر بوادر على اكتساب قوة دفع.

ويتوقع محللون أن يستمر اتجاه زيادة عدد الوظائف في أبريل/ نيسان، بدعم أيضاً من توظيف أشخاص للعمل في تعداد السكان لعام 2010.