دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن وإجارة منتهية بالتملك في دبي الخميس نحو 267 مليون درهم، منها 74 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 193 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم 14 مبايعة، كان أهمها من حيث القيمة مبايعتان في منطقة ند الشبا، بلغت قيمة الأولى 5.3 مليون درهم، والثانية 3.9 مليون درهم، ومبايعة ثالثة بقيمة 3.5 مليون درهم في منطقة تلال الإمارات الثانية.

وتصدرت quot;ند الشباquot; المناطق من حيث عدد المبايعات بتسجيلها مبايعتين بقيمة 9.1 مليون درهم، تلتها قرية جميرا الثانية بتسجيلها مبايعتين بثلاثة ملايين درهم، فمنطقة تلال الإمارات الثانية بتسجيلها مبايعتين بقيمة 6.9 مليون درهم.

وشهدت منطقة الورقاء الثالثة أكبر المبايعات من حيث المساحة بنحو 15 ألف قدم مربعة، وبيعت بمبلغ 2.2 مليون درهم، تلتها مساحة في منطقة ند الشبا بحوالي 12 ألف قدم مربعة، بيعت بمبلغ 3.9 مليون درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر، فتم تسجيل 89 مبايعة، منها 88 لشقق سجلت بمبلغ 100.6 مليون درهم، ومبايعة واحدة لفيلا سجلت بثلاثة ملايين درهم.

كما سجلت الدائرة اليوم 53 عملية رهن عقاري من أراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 117.9 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة البرشاء الأولى سجلت بمبلغ 24.3 مليون درهم، وأخرى في المرابع بمبلغ 3.1 مليون درهم، وبلغ مجموع الرهون على الشقق والفلل 75.3 مليون درهم.