قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أعلنت quot;فلاي دبيquot; أول شركة طيران إقتصادي في دبي خلال ثلاثة أسابيع عن ثلاث وجهات جديدة توجت اليوم بالإعلان عن تدشين الرحلات بين دبي ومدينة اللاذقية على الساحل السوري إعتبارا من شهر يونيو (حزيران) المقبل. وستكون اللاذقية ثالث الوجهات السورية التي تحط فيها quot;فلاي دبيquot; بعد العاصمة دمشق، ومدينة حلب، كما ستكون الوجهة الخامسة التي تعلن عنها quot;فلاي دبيquot; خلال الشهر الجاري مما يرفع عدد وجهاتها الى 18 محطة.

وستبدأ quot;فلاي دبيquot; إعتبارا من 20 يونيو (حزيران المقبل) تسيير أربع رحلات أسبوعيا وبأسعار تذاكر تبدأ من 350 درهم إماراتي للذهاب او الإياب شاملة الضرائب وحقيبة يد واحدة. وبمناسبة الإعلان عن قرب إنطلاق الرحلات بين دبي واللاذقية قال السيد غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لquot;فلاي دبيquot;:quot;إنضمام اللاذقية الى وجهتي دمشق وحلب يعبر عن أهمية سوريا كوجهة رئيسية لquot;فلاي دبيquot;، وبفضل هذه الرحلات زاد عدد المواطنين السوريين المقيمن في الامارات العربية كما بات بإمكان سكان اللاذقية السفر على متن رحلات quot;فلاي دبيquot; متمتعين بالامان والجودة والاسعار المنخفضةquot;.

ويعتبر ميناء اللاذقية المنفذ البحري والتجاري الأهم في سوريا بحيث كان وعلى مدى التاريخ مركزا تجاريا لتصدير المنتجات الزراعية مثل الدخان والقطن والفواكه. وتشتهر مدينة اللاذقية كذلك بسمعتها كوجهة سياحية راقية تتوفر على شواطئ ومناظر جبلية خلابة ومواقع أثرية هامة. وستنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من دبي على الساعة 1130 صباحا لتصل الى اللاذقية تمام الساعة 1400 بعد الظهر بالتوقيت المحلي، ثم تبدأ رحلة العودة على الساعة 1510 بالتوقيت المحلي وتصل دبي على الساعة 1930 مساء.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب. كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة. وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.