قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أفاد ماهر مقصود الرئيس التنفيذي لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار quot;سوديكquot; أن الشركة تعتزم توسيع تركيزها على مساحات المكاتب الإدارية والمتاجر، في أعقاب الارتفاع الأخير في المبيعات في مشروعاتها السكنية الفاخرة.
كما تدرس الشركة التوسع محلياً وإقليمياً.

وأوضح مقصود في مقابلة مع رويترز quot;هدفنا هو التنويع في المشروعات، وأن يشكل المكوّن غير السكني نسبة 70 % من إجمالي مشروعات، وتتيح لنا الأراضي التي نمتلكها ذلكquot;.

وأشار مسؤولون في سوديك إلى أن مبيعات الشركة قفزت في الربع الأول إلى ما بين 750 و800 مليون جنيه مصري (135 إلى 144 مليون دولار)، وهو ما يقترب من إجمالي المبيعات في 2009 بالكامل. وكانت الشركة، التي تبيع عقارات فاخرة، قد تكبدت خسائر 112.5 مليون جنيه مصري (20.4 مليون دولار) في 2009، حينما سجلت مبيعات العام بالكامل 800 مليون جنيه فقط. وفي العام السابق، بلغ صافي أرباحها 26.8 مليون جنيه.

وبحسب أحمد الدمرداش بدراوي مدير تطوير الأعمال في الشركة quot;خرجت سوديك من فترة قاتمة، وتحسن الوضع كثيراًquot;. وأضاف quot;شهدنا ارتفاعاً طيباً للغاية في المبيعات منذ بداية العام. ونشعر أن السوق العقارية تتنوع بشكل كبير، وأن هناك طلباً على المكاتب والشقق والأغراض الترفيهية. وهناك مجال واسع لنمو كبير في سوق تجزئة منظمةquot;.

ولفت بدراوي إلى أن سوديك تتطلع أيضاً إلى دخول دول، مثل مصر، يشكل الشباب غالبية سكانها، وتشهد نمواً في الطبقة المتوسطة، وتحريراً للاقتصاد، لكن قطاعاتها العقارية لم تنضج بعد. وضرب أمثلة بالمملكة العربية السعودية وليبيا والسودان، لكن لم يفصح عن الدول التي تبحث سوديك العمل بها. وتركز الجانب الأكبر من المبيعات هذا العام في مشروعي إيست تاون ووست تاون على مشارف القاهرة.

وسيضم مشروع وست تاون، الذي تبنيه سوديك مع شركة سوليدير اللبنانية على مساحة 1.2 مليون متر مربع، منازل ومكاتب ومتاجر وفنادق. ومن المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من عمليات التشييد في إيست تاون في الخريف المقبل.

وقال مقصود إن الشركة تعتزم تسليم أول 400 وحدة من 1200 وحدة في مشروعها الجريا غرب القاهرة قبل الموعد المقرر.وأضاف quot;نشعر أنه مع انتهاء المشروع، وعندما يأتي الناس لمشاهدة ملاعب الغولف جاهزة بالكامل، وندعو العملاء كي يبدأوا في الحضور للعب، ستنفد المبيعات بسرعة كبيرةquot;.