تبدأ سوليدير إنترناشونال بالتعاون مع سوديك تنفيذ مشاريعها في مصر. وكانت الشركتان قد أعلنتا سابقاً عن إطلاق مشروعيهما: quot;وستاونquot; على طريق القاهرة - الأسكندرية، والثاني quot;إيستاونquot; في القاهرة الجديدة.

دبي - إيلاف: تبدأ شركة سوليدير إنترناشونال بالتعاون مع شركة سوديك تنفيذ مشاريعها في مصر. وكانت الشركتان قد أعلنتا سابقاً عن إطلاق مشروعيهما: الأول quot;وستاونquot; على طريق القاهرة - الاسكندرية الصحراوي منطقة الشيخ زايد، والثاني quot;إيستاونquot; في القاهرة الجديدة منطقة القطامية.

وحصلت شركة سوديك على موافقة الحكومة المصرية على المخطط التوجيهي العام، الذي وضعته شركة سوليدير إنترناشونال لكل من المشروعين. كما أوكلت شركة سوديك إلى الشركة العالمية الاستشارية quot;دار الهندسة شاعر ومشاركيهquot; وضع تصميم البنى التحتية، التي أنهت بدورها الدراسات التمهيدية، لتبدأ الأعمال فعلياً في مطلع السنة 2010.

هذا وسيشكل كل من مشروع quot;وستاونquot; ومشروع quot;ايستاونquot; وسط مدينة حيوي بامتياز، متعدد الاستعمال يشمل السكن والمكاتب والمحال التجارية ومراكز للتسوق والترفيه، إضافة إلى الساحات العامة والحدائق المنسقة، وفقاً للتنظيم المديني المستدام ومعايير البيئية الجديدة (المساحات الخضراء، والاستدامة والمحافظة على الطاقة) التي تتبعها سوليدير عن خبرة في تصميم المدن، بحيث يشكل هذان الوسطان المحورين الرئيسين لمنطقة الشيخ زايد ومنطقة القطامية.

ويهدف المخطط التوجيهي العام إلى إضفاء حيوية عصرية على هاتين المنطقتين، اللتين ستشكلان كل واحدة منها مرسى معد لاستقبال عدد كبير من القاطنين والزوار، وفق معايير ومواصفات عالية الجودة، تتميز بها سوليدير إنترناشونال. وسيسمح المخطط بإنشاء نسيج مديني حديث، يتضمن جادات وفسحات تحيط بالمباني بشكل منسق يجعل من quot;وستاونquot; وquot;إيستاونquot; نقطة جذب وترابط بين النشاطات كافة والمشاريع السكنية والمراكز التربوية، التي بدأت تنتقل إلى منطقة الشيخ زايد ومنطقة القطامية.

وفي هذا السياق، تم الإعلان يوم الأحد 6-12- 2009 في فندق quot;فور سيزينز-نايل بلازا quot; القاهرة عن أول مشروعين عقاريين في وستاون، الأول مشروع متعدد الاستعمالات quot;فورتي وستquot;، والثاني مجمع الأعمال quot;بوليغونquot;، اللذين يشكلان الخطوة الأولى لمشروع quot;وستاونquot;. ويأتي هذا الإعلان ليؤكد استمرارية مشاريع سوديك وسوليدير إنترناشونال في مصر. وسيتم الإعلان عن إطلاق مشاريع أخرى في المستقبل القريب.

ويمتد مشروع quot;فورتي وستquot; على مساحة حوالي 35000 متر مربع مع مساحة مبنية بحوالي 83000 متر مربع، ويضم 175 شقة سكنية فاخرة، إضافة إلى فندق فخم وسلسلة من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية المميزة ومراكز ترفيهية وثقافية. كما يلحظ محيطاً بيئياً يوفر نمط حياة اجتماعية راقية. وستتولى شركتا سوليدير إنترناشونال وسوديك تأمين متطلبات السلامة العامة وأعمال الصيانة وإدارة الأملاك المبنية والحدائق.

وقد تم استقدام شركة الهندسة المعمارية العالمية quot;ماشادو اند سلفيتيquot; لوضع تصميم quot;فورتي وستquot; وفقاً لمعايير هندسية على مستوى عال من الدقة بالتعاون مع مصممي الديكور المصريين quot;إيكليغوquot;. ويؤمن المشروع للسكان جواً من الراحة والرفاهية من خلال التسهيلات والخدمات التي تسمح بالتمتع برونق حياة مدن البحر المتوسط كما هو الوضع، على سبيل المثال، في مدن برشلونة، وروما وبيروت.

كما أوكل إلى شركة الهندسة المعمارية البريطانية quot;ويلكنسون آيرquot; الحائزة جوائز عالمية لوضع تصميم مشروع مجمع الأعمال quot;بوليغونquot;، الذي سيتضمن مكاتب تتميز بأحجام مختلفة وتصاميم مرنة وفقاً للطلب. ويمتد المجمع على مساحة حوالي 33000 متر مربع 58% منها مخصص للمساحات الخضراء والساحات العامة ومع مساحة مبنية تصل إلى 86000 متر مربع. ويقع quot;بوليغونquot;، الذي يتضمن 11 مبنى، بما فيها quot;بوتيك أوتيلquot;، على مقربة من مشروع quot;فورتي وستquot;.

يأتي الإعلان عن البدء بهذين المشروعين في إطار متابعة شركة سوليدير إنترناشونال نشاطاتها في ميدان التطوير العقاري في العالم العربي، وخصوصاً في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى شمال أفريقيا، وأوروبا، ومنطقة البحر المتوسط وبلدان أخرى، حيث تقدم خدمات متكاملة في مجال التخطيط المدني وتطوير وإدارة العقارات والتمويل والتسويق، معتمدة في ذلك على إنجازات شركة سوليدير بيروت وخبرتها العالية في مجال تخطيط المدن وإدارة المشاريع الكبرى، بما في ذلك المرافق العامة.

تجدر الإشارة إلى أن سوليدير هي شركة مسجلة في المركز المالي الدولي في دبي. وهي مملوكة جزئياً لشركة سوليدير. والمساهمون الآخرون هم مستثمرون أفراد ومؤسسات من الشرق الأوسط وأوروبا، إضافة إلى رؤوس أموال دولية.
وتقوم سوليدير انترناشونال بتقديم حزمة متكاملة من الخدمات مثل التخطيط الأساسي والتمويل والتسويق والإدارة، معتمدة في ذلك على خبرة متمثلة في خمسة عشر عاماً في تخطيط المدن وإدارة المشاريع وما إلى ذلك من الأعمال التي تميزت فيها.