دبي: افتتح بنك المشرق الأحد فرعاً له في قرية الأعمال ـ إحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب ـ وذلك في إطار خططه التوسعية خلال العام الحالي.

حضر الافتتاح عبدالعزيز الغرير رئيس المجلس الوطني الاتحادي الرئيس التنفيذي لبنك المشرق، وعبد الباسط الجناحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، وعلي إبراهيم نائب المدير العام للشؤون التنفيذية في دائرة التنمية الإقتصادية في دبي، وخالد القاسم نائب المدير العام للتخطيط والتنمية في دائرة التنمية الإقتصادية في دبي.

وأوضح الغرير في كلمة له عقب الإفتتاح أن وجود quot;بنك المشرقquot; في قرية الأعمال أمر أساسي، حيث إنه يلبي احتياجات شريحة كبيرة من الدوائر الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشاريع، مؤكداً تطلع البنك باستمرار لدعم المبادرات المبتكرة والناجحة، التي تساهم في دعم الاقتصاد على المدى الطويل.

من جانبه، ثمّن عبد الباسط الجناحي انضمام quot;المشرقquot; إلى المؤسسات والشركات الكبرى، التي انتقلت أخيراً، لتباشر أعمالها من quot;قرية الأعمالquot;، مما يضيف إلى قيمة الخدمات التي تقدمها القرية لرواد الأعمال الشباب.

وشدد على حرص مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على احتضان المستثمرين الشباب الطامحين إلى إطلاق مشاريعهم في بيئة ملائمة، تتيح لهم الخدمات اللازمة كافة لتنمية أعمالهم.

ويضم الفرع الجديد للمشرق في قرية الأعمال مركزاً للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، المخصص لخدمة هذه الشريحة، ومركزاً للمشرق الذهبي للعملاء المميزين، فضلاً عن تقديم الخدمات المصرفية للأفراد، من خلال كل من المشرق الإسلامي وخدمات المشرق التقليدية.

وكان بنك المشرق قد وقّع مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب في العام الماضي، لتسهيل نمو وتطوير أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويهدف هذا التعاون إلى الاستفادة من الموارد والبنية التحتية المتاحة للمساعدة في تحقيق أهداف تنمية الأعمال التجارية من الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويشمل ذلك التدريب وتقديم المشورة الفنية والمالية وخدمات الدعم والخدمات المصرفية الصغيرة والمتوسطة الحجم، فضلاً عن الندوات والمؤتمرات للعملاء وأعضاء مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب.