قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أظهرت بيانات حكومية نشرت هنا اليوم ان الاقتصاد الأميركي اضاف 290 ألف وظيفة جديدة على غير المتوقع خلال الشهر الماضي الا أن معدل البطالة ارتفع ليصل الى 9.9 بالمائة خلال الشهر نفسه.

واعلنت وزارة العمل الأمريكية في تقرير اليوم عن زيادة الوظائف غير الزراعية في البلاد بمقدار 290 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي في الوقت الذي ارتفع فيه معدل البطالة الى 9.9 بالمائة مع زيادة حجم قوة العمل.

وساهم القطاع الخاص في توفير 231 ألف وظيفة فيما اشار التقرير الى quot; زيادة كبيرة في الوظائف الصناعية ووظائف الخدمات وقطاع الصحة والضيافة quot;.

وقال التقرير ان quot;الحكومة الفيدرالية خلقت أيضا المزيد من الوظائف حيث عينت 66 الف شخص للقيام باجراء التعداد العام لعام 2010quot;.

واستمر بذلك الاقتصاد الامريكي في تسجيل نمو في اعداد الوظائف للشهر الرابع على التوالي ولكن سوق العمل مازال امامه طريق طويلة قبل أن يعتمد عليه كأساس لتحسين الاقتصاد.

وطبقا لتقرير وزارة العمل فلا يزال هناك اكثر من 15.3 مليون امريكي عاطل عن العمل في الوقت الذي ارتفع فيه معدل البطالة من 9.7 الى 9.9 بالمائة.

وكان نحو 8.2 مليون امريكي فقدوا وظائفهم خلال الازمة الاقتصادية الاخيرة في الوقت الذي ينبه فيه محللون الى ان عودتهم الى سوق العمل مرة أخرى ستستغرق عدة سنوات.

يذكر ان بيانات اليوم هي احدث مؤشر على تحسن الاقتصاد الأمريكي حيث كانت وزارة التجارة الامريكية اعلنت الاسبوع الماضي عن نمو الاقتصاد في الولايات المتحدة بينسبة 3.2 بالمائة خلال الربع الأول من العام الجاري.