قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قادت عمليات شراء ملحوظة من مستثمرين أجانب وعرب مؤشرات البورصة المصرية للارتفاع لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بالارتفاعات التي سجلتها أسواق المال العالمية خلال تعاملاتها اليوم وأمس.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; على ارتفاع بلغت نسبته 1.18 %، ليصل إلى 6917.13 نقطة، بدعم من إقبال شرائي على أسهم الشركات القيادية والكبرى، منها أوراسكوم تليكوم والإنشاء وهيرميس والبنك التجاري الدولي والمصرية للاتصالات.

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لكن بنسب أقل حدة لينهي مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; التعاملات على ارتفاع نسبته 0.23 %، مسجلاً 661.29 نقطة، ومؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقا بنسبة 0.35 %، إلى 1081.15 نقطة.

وقال وسطاء في السوق إن أحجام التداول جاءت متوسطة اليوم، متجاوزة 1.1 مليار جنيه، تصدرتها أسهم أوراسكوم تليكوم والمنتجعات المصرية وهيرميس. وأضافوا أن أسهم قطاع الخدمات المالية والمضاربات كانت أكثر الأسهم ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم، تصدرها سهم المصرية العربية لتداول الأوراق المالية quot;ثمارquot;، بفضل تنفيذ صفقة نقل ملكية على أسهم الشركة بنسبة 5 % لمصلحة مجموعة الراجحي السعودية.

وأوضح الوسطاء أن سعر سهم ثمار قفز بنسبة 30 %، مسجلاً 42 جنيهاً، كما ارتفع سهم العروبة للسمسرة بنسبة 7.8 %، إلى 5.22 جنيه، مع إعلان الشركة حصولها على موافقة هيئة الرقابة المالية على زيادة رأسمالها من 13 مليون إلى 20 مليون جنيه.