حسن الأحمري منالرياض: سيناريو الاسبوع الماضي يتكرر هذا الاسبوع ايضا بهبوط المؤشر بشكل رأسي الى مستويات دنيا كان المؤشر قد اخترقها قبل اشهر، يعود الان ليكسر مستوى 6600 من جديد ، ليصل الى حاجز 6539 نقطة وسط عدم وضوح الرؤية عن القاع الجديدة التي من الممكن ان يصل اليها اذا افترضنا انه سيكسر ايضا حاجز 6500 نقطة.

اداء المؤشر
وبدأ المؤشر تداولاته منخفضا بشكل رأسي في عمليات بيع جماعية مع بداية التداول اتجه بعدها المشر الى الاستقرار ، بعد ان فقد اكثر من 152 نقطة ، بضغط كبير جدا من قطاع البتروكيماويات الذي انخفض اليوم بنسبة كبيرة وصلت الى 4.4%، في ظل الظروف التي تشهدها الاسواق العالمية بسبب ازمة ديون اليونان وكذلك منطقة اليورو الذي صاحب ذلك انخفاض للعملة بشكل كبير امام الدولار. وما شهدته اسواق النفط من انخفاض كبير ، اعقبه انخفاض شديد في معظم الاسواق الاوروبية والامريكية على حد سواء.

اداء القطاعات والشركات
وساد اللون الاحمر على جميع القطاعات ، منخفضة بنسب كبيرة ، كان اقلها ضررا قطاع الطاقة والمرافق الخدمية بنسبة 0.71% ، وانخفض قطاع المصارف اليوم بنسبة 1.30% ، فيما لو كان الانخفاض اكثر من ذلك لكان الوضع بالنسبة للمؤشر اكثر سوءا .

وبالنظر الى اداء الشركات ، انخفضت اليوم اسهم 122 شركة مقابل 14 شركة مرتفعة فقط من اصل 138 متداولة في السوق ، كان اكثرها خسارة سهم الاهلية بنسبة 7.72 % ، واكثرها ارتفاعا مسك للتأمين بنسبة 5.21 %.