برلين: حذرت شركة أدوي الألمانية لصناعة السيارات شركات السيارات الألمانية من ضياع الفرص المتاحة حاليا في السوق الصيني.

وقال بيتر شفارتسنباور مدير التسويق في أودي اليوم الثلاثاء في مؤتمر quot;انتاج السياراتquot; بمدينة لودفجس بورج غربي ألمانيا إن الفرص الحالية في الصين تفوق بكثير المخاطر التي قد تنجم عن التوسع في النشاط داخل الصين.

وأشار مسؤول أودي إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الشركات الأجنبية المنافسة في صناعة السيارات بالصين، على عكس الشركات الألمانية التي تمكنت من ترسيخ مكانتها هناك.

وشدد مسؤول أودي المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية على ضرورة زيادة استثمارات شركات السيارات الألمانية في التدريب والأبحاث بالصين وتوقع أن ترتفع مبيعات السيارات السنوية بالصين خلال الأعوام المقبلة إلى أكثر من 20 مليون سيارة.

وأوضح مدير التسويق بأودي أن لكل ألف مواطن صيني في الوقت الحالي 27 سيارة وأن هذا العدد سيرتفع خلال السنوات العشر المقبلة إلى 165 سيارة لكل ألف مواطن، وهو أمر يتطلب توسع الشركات الألمانية لمواجهة الشركات الصينية المنافسة في صناعة السيارات.

وأكد مسؤول أودي أن شركات صناعة السيارات الصينية تحظى بمساعدات من الدولة من خلال برامج الدعم الكبيرة وحذر في الوقت نفسه من سعي الشركات الصينية إلى نقل تكنولوجيا السيارات للصين.

وطالب مسؤول أدوي بتعليم العمالة الألمانية المتخصصة اللغة الصينية وإحاطتهم علما بالظروف التي تمر بها هذه الدولة العملاقة مع توحيد جهود شركات السيارات الألمانية في هذا الصدد.
وقال المسؤول الالمانى إن التوسع في النشاط بالسوق الصيني يعني أيضا بناء شبكة للوكلاء والموزعين في ظل الزيادة الكبيرة في مبيعات السيارات الألمانية هناك.