أبوظبي - إيلاف: شهد سيف محمد الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للفنادق الأربعاء انتهاء الأعمال الإنشائية لمنتجع quot;أبوظبي بارك حياةquot; في جزيرة السعديات، وهو أول منتجع يتم إنجازه في الجزيرة، بتكلفة تصل إلى 750 مليون درهم.

وحضر الاحتفال ريتشارد رايللي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، وحمد خلف العتيبة نائب الرئيس التنفيذي للشركة، وعدد من رؤساء الشركات المطورة والمشغلة للمنتجع.

وأوضح الهاجري أن هذا المنتجع، الذي اكتملت الأعمال الإنشائية فيه خلال 11 شهراً، يمثل إضافة نوعية للسياحة الراقية في إمارة أبوظبي. لافتاً إلى أن منتجع quot;أبوظبي بارك حياةquot; المملوك لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، يطل بالكامل علي شاطئ البحر، ويضيف بعداً جديداً للمباني الخضراء الصديقة للبيئة، ويعد واحداً من أجمل المنتجعات السياحية النوعية في إمارة أبوظبي.

وأعلن أن افتتاح هذا المنتجع الأول من نوعه في جزيرة السعديات سيجري خلال الربع الأول من العام المقبل. كما أشار إلى أن شركة أبوظبي الوطنية للفنادق حرصت على أن يراعي بناء هذا المنتجع الفاخر البيئة وتوفير الطاقة بالاعتماد على التقنية الحديثة في مراحل الإنشاء كافة.

وذكر الهاجري أن الشركة تواصل خططها المستقبلية للنمو والتوسع لتطوير السياحة حسب الخطة الاستراتيجية لإمارة أبوظبي 2030. مؤكداً أن الإمارة تشهد نهضة سياحية كبيرة، بفضل رؤية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وتوجيهات الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعم القطاع السياحي.

وشدد على التزام شركة أبوظبي الوطنية للفنادق بتطوير القطاع السياحي في الإمارة، باعتباره ضمن المشروعات الاستراتيجية فيها.

من جانبه، قال ريتشارد رايللي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق إن الشركة تفخر بانتهاء الأعمال الإنشائية لمنتجع أبوظبي حياة بارك، ليكون أول منتجع للسياحة الراقية في جزيرة السعديات. وذكر أن 22 ألف عامل أنجزوا مباني المنتجع في غضون 11 شهراً فقط، مؤكداً أن الافتتاح والتشغيل سيتم في الربع الأول من عام 2011.

وأوضح أن كلفة إنشاء هذا المنتجع تصل إلى 750 مليون درهم، ويضم 314 غرفة وجناحاً فاخراً وفيلا مصممة وفقاً لأحدث النظم الفندقية في العالم، وكلها مشيدة من مواد صديقة للبيئة وموفرة للطاقة الكهربائية.

وأشار إلى أن موقع هذا المنتجع فريد من نوعه، إذ إنه يطل علي شاطئ البحر ونادي الغولف في السعديات، ويوفر لزواره قائمة من أفضل المطاعم المعروفة عالمياً. ويعتبر الشاطئ الخاص بالمنتجع من أجمل الشواطئ في الإمارة، حيث إنه جزء من محمية طبيعية للسلاحف البحرية، ويتميز بالرمال البيضاء والمياة الزرقاء الصافية.