أبوظبي: حققت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق أرباحاً صافية عن الربع الأول من العام الجاري 2010 بلغت 170 مليون درهم، بنمو 13 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي 2009.

وحقق قطاع الفنادق ربحاً صافياً قدره 75.70 مليون درهم، بينما حقق قطاع التموين والتغذية ربحاً صافياً بمبلغ 27 مليون درهم، وبنسبة نمو 54 % مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي.

وكانت النتائج المالية المتحققة للمشتريات العامة والغزال للمواصلات والسياحة قد سجلت نمواً في أرباحها الصافية، واكتمل أسطول سيارات رخصة امتياز شركة الغزال للمواصلات بمبلغ عدد السيارات ألف و21 سيارة، إضافة إلى النمو المطرد في أعمال أقسام السيارات الفاخرة والحافلات.

وقد أتت هيكلة قسم السياحة بنتائج إيجابية من حيث نوعية الخدمات المقدمة للسائحين وإدارة منتجع سياحي في منطقة الختم في إمارة أبوظبي، ولتعدد نشاطات شركة أبوظبي الوطنية للفنادق في القطاع السياحي والفندقي والتموين والتغذية والمواصلات، فإنها حريصة على الاستمرار في النمو والتطور، ومن خلال إنشاء فندق الغراند كنال في أبوظبي بطاقة 532 غرفة وجناح وفيلا، والذي سوف يفتتح في الربع الثاني من عام 2011، وفندق بارك حياة جزيرة السعديات بطاقة 306 غرفة، الذي تستمر عمليات إنشائه، لكي يكون أول فندق يفتتح في جزيرة السعديات.

وأوضح ريتشارد رايلي الرئيس التنفيذي في تصريح له أن الشركة قادرة على تنفيذ مشاريع استراتيجية عدة، واقتناص فرص عمل جديدة، ومبادرات تغطي القطاع السياحي في وقت واحد، مشيراً إلى أن نتائج الشركة الجيدة المتحققة في الربع الأول من العام 2010 ستستمر خلال العام الجاري، بالرغم من المنافسة الشديدة في قطاع الضيافة، معرباً عن ثقته في تصاعد وتيرة الشركة لتحقيق نتائج إيجابية خلال العام.