قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قال وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن يوم الاربعاء ان الحكومة الائتلافية الجديدة في المملكة المتحدة ملتزمة بخفض وتبسيط ضرائب الشركات من أجل مساعدة القطاع الخاص على قيادة النمو الاقتصادي.

وفي أول كلمة رئيسية له منذ ان تولى منصبه الاسبوع الماضي أبلغ اوزبورن اتحاد الصناعة البريطاني أن الحكومة تعطي أولوية لاصلاح ضريبة الشركات وانه سيقدم خطة من خمس سنوات في ميزانيته الاولى التي سيعلنها الشهر القادم.

وقال quot;يمكنني أن اؤكد ان اتفاق الائتلاف النهائي الذي سننشره غدا سيلزمنا بخفض وتبسيط معدلات ضريبة الشركات.quot;

وتعهد حزب المحافظين الذي ينتمي اليه اوزبورن بخفض ضريبة الشركات الي 25 بالمئة من 28 بالمئة لكن لم يتضح هل هذا سيتم اقرار هذا الوعد في المحادثات مع حزب الديمقراطيين الاحرار الشريك في الائتلاف والذي يشعر بقلق من ان هذه الخطوة قد تأتي على حساب اشكال اخرى للدعم المالي للشركات.

ولم توضح الكلمة هل سيمضي اوزبورن قدما في أي خفض لضريبة الشركات في ميزانيته الاولى الطارئة التي سيقدها في 22 يونيو حزيران او هل سيجري تحويل هذا التعهد الي التزام على المدى الطويل.

وقال اوزبورن انه يريد ايضا اصلاح القواعد المعقدة التي تنظم عمل الشركات ذات السيطرة الاجنبية.

واضاف قائلا quot;اريد ان تأتي الشركات المتعددة الجنسية الى المملكة المتحدة لا أن تغادرها. ليس لدي أي اوهام. تحقيق كل هذا سيكون صعبا ولن يتحقق بين ليلة وضحاها.quot;

وأكد اوزبورن ايضا انه سيعلن quot;زيادة كبيرةquot; في حد الاعفاء لضريبة الدخل للافراد في الميزانية مع هدف طويل الاجل لزيادته الي 10 الاف جنيه استرليني وهو تعهد انتخابي للديمقراطيين الاحرار.