واشنطن:سيتوقف الوزير تيموثي غايتنر في بريطانيا وألمانيا الأسبوع المقبل، لبحث الظروف الاقتصادية المضطربة هناك في طريق عودته إلى الولايات المتحدة آتياً من الصين، بحسب معلومات وزارة الخزانة الأميركية.

ساركوزي ينفي وجود خلاف بين فرنسا وألمانيا بشأن الاقتصاد

جاء الإعلان عقب يوم آخر من الاضطربات في أسواق المال، فيما سعت فرنسا وألمانيا إلى احتواء صدع علني في العلاقات والتعاون في ما بينهما لحلّ أزمة الديون الأوروبية.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية الليلة الماضية أن غايتنر سيلتقي مع وزير المالية البريطاني الجديد جورج أوزبورن في لندن يوم الأربعاء. ثم يتوجه إلى ألمانيا للقاء رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه في فرانكفورت، ووزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله في برلين يوم الخميس.

ويتوجه جايتنر اليوم الجمعة إلى بكين، حيث سيشارك في اجتماعات تعقد يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، في إطار الحوار الاستراتيجي الاقتصادي الأميركي الصيني. وتتزايد المخاوف من افتقار أوروبا إلى موقف موحد يمكنها من الاتفاق على حزمة إجراءات لإعادة الاستقرار إلى المنطقة، لاسيما بعدما اتخذت ألمانيا قراراً منفرداً هذا الأسبوع بحظر بعض أنواع البيع على المكشوف، في محاولة لكبح جماح المضاربة.

وأدى هذا إلى خلاف بين فرنسا وألمانيا، الأمر الذي أثار قلق الأسواق يوم الأربعاء الماضي، ودفع اليورو لأقل مستوى له في أربع سنوات أمام الدولار عند 1.22 دولار.