قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دشنت فلاي دبي، في وقت مبكر من صباح اليوم (الاثنين) خدمتها الجديدة إلى أسيوط، لتصبح هذه المدينة التاريخية ثالث وجهة تحلق لها الناقلة في مصر بعد الإسكندرية والأقصر، والسادسة عشرة ضمن شبكة خطوطها المتنامية.

وكانت الرحلة الافتتاحية رقم quot;FZ181quot; قد غادرت من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الثانية عشرة وثلاثين دقيقة صباح يوم الإثنين لتصل إلى أسيوط في تمام الساعة الثالثة وخمس عشرة دقيقة صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية. وتقوم فلاي دبي بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى أسيوط، التي تعد واحدة من أعرق وأكبر المدن في جنوب مصر. وكانت الناقلة قد بدأت الأسبوع الماضي رحلاتها إلى مدينة الأقصر مما يعزز شبكة خطوطها داخل مصر.

وأعرب حمد عبيد الله رئيس العمليات التجارية لـ فلاي دبي، عن سعادته بتدشين ثالث وجهة للناقلة في مصر. وقال: quot;تمثل مصر سوقاً مهمة للغاية بالنسبة لنا، ويعد تطوير شبكتنا داخل هذا الاقتصاد المتنامي عملا مهماً يأتي في إطار استراتيجيتنا الرامية لتوفير سفر جوي آمن بأسعار معقولة وجودة عالية في كافة أرجاء المنطقة فضلاً عن خدمة جمهور المسافرين بشكل أفضلquot;.

وأضاف: quot;تشهد أسيوط، التي تعتبر مركز مصر من الناحية الجغرافية، ازدهاراً كبيراً من خلال العديد من المشاريع الحضرية التي ما زالت قيد التنفيذ، مثل مشروع طريق قنا، وإنشاء أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية، فضلاً عن مشروع ضخم للطاقة. ولا شك أن خدمة فلاي دبي الجديدة إلى أسيوط من شأنها أن تساهم في تعزيز هذا النمو من خلال توفير خدمة طيران مباشرة إلى دولة الإمارات وخارجها. كما أن هذه المدينة العريقة تحظى بالكثير من المقومات السياحية التي توفرها للسياح، مما يجعل منها وجهة مناسبة لقضاء العطلات القصيرةquot;. تشتهر أسيوط بالزراعة لا سيما الحبوب والقطن. كما تحتضن المدينة واحدة من أكبر الجامعات المصرية. ولاسيوط تاريخ عريق حيث تأسست المدينة في العصر الفرعوني، وتقع على بُعد 400 كيلومتر جنوبي القاهرة.

تبدأ أسعار رحلات فلاي دبي إلى أسيوط من 350 درهماً فقط للاتجاه الواحد (ذهاباً أو إياباً) شاملة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية.وتقوم فلاي دبي بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى أسيوط أيام الاثنين والأربعاء والجمعة. وتغادر الرحلة رقم quot;FZ181quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة 1230 صباحاً لتصل إلى أسيوط في تمام الساعة 0315 صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية. فيما تغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ182quot; من مطار أسيوط في تمام الساعة 0400 صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية لتصل إلى دبي في تمام الساعة 0835 دقيقة بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة جميع الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوجرامات لكل راكب. كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوجراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط بالإضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة. وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيسي في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره والذي يقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.