أبوظبي: قامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والوفد المرافق لها اليوم الثلاثاء بزيارة لمقر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل quot;مصدرquot; ومدينة مصدر للتعرف إلى الخطوات العملية التي تم تنفيذها لإقامة وإنشاء أول مدينة فى العالم على مساحة ستة كيلو مترات خالية من الكربون.

وكان فى استقبال المستشارة الألمانية الدكتور سلطان أحمد الجابر الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل quot;مصدرquot; وعدد من الخبراء والعاملين في الشركة، حيث رافقها في جولة داخل مبنى معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الذي يعد أول المشاريع العلمية والبحثية التى يجري تنفيذها داخل مدنية مصدر، والمزمع افتتاحه خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، لاستقبال الطلبة والباحثين والدارسين.

وأكد الجابر فى كلمه له عمق وقوة العلاقات التي تربط مبادرة مصدر مع جمهورية ألمانيا الاتحادية والتعاون البناء والمثمر بين كل من أبوظبي وألمانيا فى مجالات وعلوم الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأوضح أن مبادرة مصدر تسعى نحو ابتكار وإنتاج وتصنيع حلول جديدة وعملية، تساعد فى تحقيق المزيد من الاعتماد على حلول الطاقة البديلة والمتجددة، وتعزيز دور هذه الحلول فى مختلف مناحي الحياة، وتقليل الاعتماد على الطاقة المنتجة من الوقود الأحفوري والطاقات الملوثة للبيئة، وذلك ضمن المبادرات العالمية لتقليل الاحتباس الحراري ومواجهة التغييرات المناخية التي يحدثها التلوث الكربوني في العالم.

بدورها، رحّبت هيلين بيلوسى المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة quot;إيريناquot; بزيارة المستشارة الالمانية لمدينة مصدر، مؤكدة على أهمية الدور الذي تلعبه الإمارات وأبوظبي في دعم ومساندة وكالة إيرينا في عملها خلال المرحلة الحالية، مشيدة بالدعم الكبير والمتواصل من مصدر للوكالة في عملها، حيث من المقرر أن يكون للوكالة مقر دائم لها داخل مصدر.

من جانبها، أشادت المستشارة الألمانية في كلمة لها بالدور الكبير والحيوي الذي تلعبه مبادرة مصدر في إيجاد وإبتكار حلول عملية وعلمية للتقليل من الاعتماد على الطاقة التقليدية واللجوء للطاقات المتجددة والبديلة. مشيرة إلى أن ألمانيا والشركات الألمانية على أتم الاستعداد للتعاون والشراكة مع مبادرة مصدر في جوانبها كافة، لما فيها الخير والمنفعة للعالم بأسره.