قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: كشفت الأربعاء quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot;، الجهة المسؤولة عن إدارة وتطوير القطاع السياحي في إمارة أبوظبي، عن برنامج الفعاليات الموسّع والحافل لمهرجان quot;صيّف في أبوظبيquot; العائلي، الذي يدخل عامه الثالث، وتستضيفه أبوظبي في الفترة من 24 يونيو/حزيران ولغاية 5 أغسطس/آب.

ويشهد المهرجان مجموعة كبيرة من اللوحات التراثية والعروض العالمية والنشاطات الترفيهية، ويقام في ثماني مراكز مختارة في العاصمة أبوظبي ومدينة العين، وهي المرة الأولى التي تمتد فيها فعاليات المهرجان إلى الحاضرة التراثية للمنطقة الشرقية في الإمارة.

وأوضح فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في الهيئة أن المهرجان quot;يجمع بين المتعة والتسلية والفائدة، ويتيح انشغال جميع الزوار في أنشطته الترفيهية الموسعة، والاستفادة من عروض quot;واحد مقابل واحدquot; التشجيعيةquot;.

وتعد دول مجلس التعاون الخليجي ثاني أكبر سوق لإمارة أبوظبي بعد المملكة المتحدة، إذ بلغ مجمل أعداد نزلاء فنادق الإمارة من دول المجلس 26.685 زائر خلال الربع الأول من العام الجاري، بزيادة 29 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2009.

ولفت الشيخ إلى أن quot;عدد السياح البحرينيين الذين أقاموا في فنادق أبوظبي بلغ خلال الربع الأول من هذا العام 2.363 زائر، محققاً زيادة بواقع 11 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضيquot;. وأضاف أن quot;القرب الجغرافي بين الإمارات والبحرين، فضلاً عن الخطوط الجوية الممتازة التي تربط بين البلدين، يساهم في تعزيز حضور المملكة كشريك تجاري رئيس للإمارةquot;.

وأشار الشيخ إلى أن الهيئة تتفاوض حالياً مع الأطراف المعنية بالفعالية العالمية الثانية للمهرجان، مؤكداً أن quot;قاعة أبوظبيquot; ستستضيف أيضاً العرض الأسطوري quot;سيد الرقصquot; الذي تحييه فرقة الرقص الاستعراضية الأيرلندية الأشهر عالمياً لأربع ليال متتالية خلال الفترة 23-26 يوليو/تموز.

إضافة إلى العروض الرئيسة، يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض تشكيلة واسعة من الفعاليات والنشاطات الترفيهية الكفيلة بتلبية رغبات واحتياجات الأعمار كافة. كما خص مهرجان quot;صيّف في أبوظبيquot; الأطفال بمنطقة تعليمية وترفهيية تجمع ما بين الأفلام والعروض الحية تدعى quot;هلو ميوزيكquot;. تنتقل الشخصيات في هذه المنطقة بين الشاشة الكبيرة والعروض المسرحية الحية في مشاهد تجمع بين الكوميديا والسحر والموسيقى.

وفي هذا العام، لا تنحصر فعاليات مهرجان quot;صيّف في أبوظبيquot; الشيّقة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض كما جرت العادة في السنتين الماضيتين، بل تتوزع على 6 مراكز للتسوق هي quot;أبوظبي مولquot; وquot;مارينا مولquot; وquot;الوحدة مولquot; في أبوظبي، إضافة إلى مراكز quot;الجيمي مولquot; وquot;العين مولquot; وquot; البوادي مولquot; في مدينة العين.

وفي إطار جهودها الرامية لإغناء تجربة الزوار خلال مهرجان quot;صيّف في أبوظبيquot;، تعتزم quot;هيئة أبوظبي للسياحةquot; تنظيم جولات تراثية يومية مجانية من العاصمة أبوظبي إلى مدينة العين الخضراء، وإلغاء رسم الدخول على عدد من مقاصد الجذب في الإمارة.

وقال عاتي الظاهري، رئيس قسم الترويج المحلي في الهيئة quot;حققت أبوظبي تطوراً لافتاً على الصعيد السياحي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وشهدت افتتاح فنادق ومنتجعات ومراكز جذب جديدة، ما جعلها مقصداً مثالياً للعائلات الخليجيةquot;.

وأضاف الظاهري: quot;نأمل من خلال توسيع فعاليات صيّف في أبوظبي أن ننجح باستقطاب مزيد من الزوار البحرينيين وتشجعيهم على إطالة فترة إقامتهم للاستمتاع بالتسهيلات الكثيرة والمتنوعة التي توفرها إمارة أبوظبي لضيوفهاquot;.