دبي: بلغت قيمة تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن وأجارة منتهية بالتملك في دبي اليوم الأربعاء نحو 210.7 مليون درهم، منها 65.8 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 144.9 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأفاد التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم 13 مبايعة، كان أهمها من حيث القيمة مبايعتان في منطقة تلال الإمارات الثالثة، الأولى بنحو 10.5 مليون درهم، والثانية بقيمة 4.4 مليون درهم، إضافة إلى مبايعة ثالثة في منطقة تلال الإمارات الثالثة بقيمة 3.6 مليون درهم.

وتصدرت quot;تلال الإمارات الثالثةquot; باقي مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها ست مبايعات بقيمة 23.4 مليون درهم، تلتها قرية جميرا الثانية بتسجيلها مبايعتين بثلاثة ملايين درهم، فالمدينة الرياضية بتسجيلها مبايعتين بقيمة 4.8 مليون درهم.

وشهدت منطقة البرشاء الثالثة أكبر المبايعات من حيث المساحة بنحو 15 ألف قدم مربع التي بيعت بثلاثة ملايين درهم، تلتها مساحة في تلال الإمارات الثالثة بنحو 15 ألف، التي بيعت بمبلغ 10.5 مليون درهم.

وبشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر، فتم تسجيل 85 مبايعة، منها 75 لشقق سجلت بمبلغ 73 مليون درهم، و10 مبايعات لفلل سجلت بمبلغ 16.7 مليون درهم.

كما سجلت الدائرة 60 عملية رهن عقاري من أراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 7.1 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة تلال الإمارات الثالثة سجلت بمبلغ 5.8 مليون درهم، وأخرى في المدينة الرياضية بمبلغ 3.6 مليون درهم.