قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيو أورلينز: أعلن قائد جهاز خفر السواحل الأميركي الأميرال ثاد الن الخميس عن توقف تسرب النفط في خليج المكسيك بعد عملية لسد البئر بدأتها الأربعاء شركة بريتيش بتروليوم.

وذكر ألن عبر إذاعة فيرست نيوز أن فرق التدخل quot;نجحت في تثبيت رأس البئر، وضخّت السوائل في داخله. وأوقفوا تسرب المحروقاتquot;. مؤكداً أن quot;الجميع متفائل بحذر، لكن لا يمكننا تأكيد النجاح بعدquot;، لافتاً إلى أن البئر لم يغلق بالأسمنت بعد.

وهذا هو الإنجاز الإيجابي الأول في العملية التي بدأتها بريتيش بتروليوم لسد البئر، وبصورة أشمل النجاح الأول للمجموعة النفطية البريطانية منذ غرق المنصة النفطية، التي أدت إلى الكارثة في 22 نيسان/أبريل.

وبدأت العملية، ويطلق عليها اسم quot;توب كيلquot;، الأربعاء عند الساعة 13:00 (18:00 ت غ). وهي تقضي بضخّ سائل من المياه والمواد الصلبة ومعدن كبريتات الباريت، عبر ماسورتين تصلان إلى الصمام المانع للانفجار، الذي يتسرب منه النفط والغاز، وثم إغلاق البئر بالأسمنت.

وقال المدير التنفيذي للشركة النفطية روبرت دادلي صباح الخميس عبر تلفزيون سي ان ان، إن العملية quot;مجابهة جبارة بين النفط المتدفق والسائل الذي نضخّه في البئرquot;.