قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: منحت هيئة التطوير العقاري في سوريا الموافقة المبدئية لـ 12 شركة جديدة للعمل في السوق العقارية السورية، ليرتفع بذلك عدد الشركات التي حصلت على الموافقة إلى 31 شركة.

وقال وزير الإسكان عمر غلاونجي إن quot;الشركات التي حصلت على الموافقة المبدئية للعمل في السوق العقارية السورية تعود لشخصيات اعتبارية وطبيعية من سورية وتركيا ودول الخليج العربي والأردن وإيران ومصرquot;.

ويصبح مجموع الشركات التي حصلت على موافقة الهيئة مع هذا العدد 31 مؤسسة وشركة، منها مؤسسة الإسكان العسكرية والمؤسسة العامة للإسكان من القطاع العام، و29 شركة من القطاع الخاص، منها 17 شركة كانت حصلت على الموافقة للعمل في السوق العقارية سابقاً.

وأوضح غلاونجي أن quot;قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بتنظيم مهنة الوساطة العقارية مهم على صعيد تنظيم بيع وإيجار العقارات ضمن سجل خاص يخضع للمراقبة الدورية من الجهات المختصةquot;، داعياً إلى quot;إيجاد الآلية المناسبة لرصد ما نفذ من المباني السكنية في الوحدات الإدارية من قبل وزارة الإدارة المحلية والجهات التابعة لهاquot;.

وينظم السوق العقاري في سورية جهتان ناظمتان هما هيئة الاستثمار والتطوير العقاري، التي تهتم بتوفير عرض أكبر للمساكن من خلال الترخيص للمطورين العقاريين، وهيئة الإشراف على التمويل العقاري، التي تهتم بتوفير طلب أكبر على المساكن من خلال الترخيص لشركات التمويل العقاري.