مسقط - إيلاف: أقامت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية في عُمان الندوة الثانية من سلسلة ندوات مجموعة الصناعيين العمانية لعام 2010 بعنوان quot;حقائق من الصناعة العمانيةquot;، وذلك يوم السبت الأخير في فندق غراند حياة. وذلك بحضور عدد كبير من الصناعيين المحليين ورجال الأعمال وأفراد من الجهات الحكومية.

ناقشت الندوة أهم الموضوعات المتعلقة بالصناعة العمانية، بدءاً بالتحديات التي تواجهها ووصولاً إلى النجاحات التي حققتها. حيث سيغطي المتحدثون قطاعات عدة في هذا المجال كالقطاع المالي والتمويل والقطاع الصناعي وتشجيع الاستثمار.

ومن المفترض أن تحقق الندوة النتائج المرجوة منها والكامنة في دراسة الوضع الحالي للقطاع الصناعي في السلطنة وسبل تطويره، وذلك بوضع المقترحات في هذا الصدد. كما ستسلط الضوء على قصص ناجحة من الصناعة العمانية وكيفية الحذو بها.

كما وقعت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية اتفاقية تعاون مع شركة الكابلات العمانية لدعم ندوات مجموعة الصناعيين العمانية لعام 2010، وذلك في إطار الدعم المتواصل من الشركات والمنشآت الصناعية في دعم الندوات والمؤتمرات التي تنظمها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية.

وجاء دعم الكابلات العمانية لهذه الندوات بعد النجاح والإقبال المتميز لهذه الندوات في الأعوام المنصرمة، واستأنفت أولى هذه الندوات في الشهر الماضي في فندق غراند حياة مسقط وناقشت الصناعات العمانية: تجارب ونجاحات.

وأكد الفاضل باسم بن علي الناصري مدير عام التسويق والإعلام في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية على أهمية مثل هذه الندوات في خلق بيئة للصناعيين العمانيين بمختلف مجالاتهم لمناقشة مدى التطور الذي وصلت إليه الصناعات العمانية وأهم السبل لتسويق منتجاتهم والتحديات التي تواجه الصناعات المحلية، سواء في الأسواق المحلية أو العالمية وكيفية إيجاد حلول مناسبة لها.

كما أكدت الفاضلة ابتسام الفروجي من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، أن على الصناعيين العمانيين التطور بصورة أسرع حتى يستطيعوا البقاء ومواجهة المستقبل، وأن على من مجموعة الصناعيين العمانيين فهم الاحتياجات الخاصة للأسواق الناشئة وتطوير العروض المناسبة.

إلى جانب ندوات مجموعة الصناعيين العمانية، تقوم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات السنوية ومن هذه الفعاليات، مؤتمر دور المفاهيم والتقنيات الحديثة في الصناعة، الذي يسعى إلى تعزيز القطاع الصناعي من خلال أوراق العمل التي سيقدمها نخبة من المحاضرين من داخل وخارج السلطنة، وسيناقش المؤتمر مختلف المشاكل والتحديات التي تعترض طريق نمو الصناعات في السلطنة إضافة إلى بحث أوجه التعاون بين هذه المؤسسات في تنمية الصناعات فضلاً عن تقديم العديد من أوراق العمل التي تتناول مختلف قضايا الصناعات وآفاق تطويرها والاستفادة منها في زيادة الدخل القومي وخلق فرص عمل جديدة في القطاع الصناعي في السلطنة.