لندن: عانى الدولار يوم الخميس بعدما جدد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الاميركي تعهده بالابقاء على أسعار الفائدة منخفضة ولكن خسائره أمام اليورو كانت محدودة نظرا لاستمرار الشكوك بشأن اقتصاد منطقة اليورو.وأدى تراجع الدولار على نطاق واسع الى مواصلة الجنيه الاسترليني مكاسبه ليصل الى أعلى مستوياته في ستة أسابيع كما دعم اليورو الا أن المتعاملين مازالوا مترددين في ملاحقة تلك الارتفاعات في ظل مزيد من المؤشرات على ضعف الانتعاش الاقتصادي مما حد من الاقبال على المراكز عالية المخاطر.

وقالت أنتجي برايفكي محللة العملات لدى كومرتس بنك quot;هناك خيبة أمل ضئيلة في السوق من بيان مجلس الاحتياطي الاتحادي الاميركي لكن اليورو كافح للصعود. مازالت حالة الشك بشأن المشاكل في أوروبا تهيمن على السوق وذلك الشعور لن يتبدد قريبا.quot;وبحلول الساعة 0720 بتوقيت غرينتش استقر اليورو على نطاق واسع دون تغير يذكر خلال اليوم عند 1.2315 دولار بعدما توقف عند 1.2351 دولار في اسيا.وأمام سلة عملات تراجع الدولار الى 85.595 في اسيا ليقترب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع والذي سجله يوم الاثنين عند 85.091. الا أن الدولار استقر في وقت لاحق دون تغير يذكر ليجري تداوله تقريبا عند 85.829.

وتأثر الدولار سلبا ايضا ببيانات أظهرت أن مبيعات منازل العائلة الواحدة الجديدة في الولايات المتحدة تراجعت أكثر من المتوقع في مايو ايار.وارتفع الدولار الاسترالي الى ما يصل الى 0.8771 دولار بعدما اختار حزب العمال الحاكم في استراليا جوليا جيلارد رئيسة جديدة للوزراء في محاولة لتفادي الهزيمة في الانتخابات المقرر اجراؤها في وقت لاحق من هذا العام.وأمام العملة اليابانية بلغ سعر الدولار 89.87 ين ليظل مقتربا من أدنى مستوياته في شهر عند 89.73 ين المسجل يوم الاربعاء على منصة اي.بي.اس للتداول الالكتروني