قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سنغافورة: تراجع النفط اليوم الجمعة مقترباً من تسجيل انخفاض بنسبة 1.3 % في أسبوع، إذ عوّض هبوط الأسهم دفعة تلقتها السوق في وقت مبكر من مؤشرات على أن العاصفة الأولى في موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي بدأت تتكون.

وهبطت أسعار الأسهم الآسيوية لليوم الرابع على التوالي، مدفوعة بتوقعات بشأن تشديد الإجراءات التنظيمية المالية، وعدم التيقن بشأن انتعاش الاقتصاد العالمي قبيل قمة مجموعة العشرين. وكانت مخاوف من مشكلة ديون اليونان قد دفعت الأسهم الأميركية كذلك للهبوط يوم الخميس.

وفي الساعة 04:45 بتوقيت غرينتش، نزل سعر الخام الأميركي في عقود أغسطس/ آب 32 سنتاً إلى 76.19 دولار للبرميل، موشكاً على تسجيل أول تراجع أسبوعي في ثلاثة أسابيع. غير أن الأسعار مازالت مرتفعة بنسبة 18 % عن 65 دولاراً للبرميل المسجل في 20 مايو/ أيار الماضي.

ونزل سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 20 سنتاً إلى 76.27 دولار للبرميل. ولم تكن بيانات الطلبيات على السلع المعمّرة الأميركية الصادرة يوم الخميس قوية بما يكفي لتهدئة المخاوف بشأن الاقتصاد الأميركي أو الأثر السلبي للتوقعات الحذرة لمجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن النمو.

وأشار المركز القومي الأميركي للأعاصير في وقت متأخر من مساء يوم الخميس إلى أن عاصفة تتجه نحو خليج المكسيك قد تتحول إلى إعصار، وأن هناك احتمال بنسبة 60 % أن تصل إلى هذه الدرجة في غضون اليومين المقبلين، وبنسبة 40 % أن يحدث ذلك في وقت أقرب.