طوكيو: اتخذ الدولار وضعا دفاعيا يوم الاثنين فيما سعى المستثمرون لخفض مراكزهم الدائنة من الدولار بينما حافظ اليورو على مكاسبه فيما تحول الاهتمام الى مدى استمرارية الانتعاش في الولايات المتحدة بدلا من مشاكل الدين في منطقة اليورو. ولم يطرأ تغير يذكر على مؤشر الدولار عند 85.31 وظل متماسكا فوق مستوى الدعم عند 85.09 وهو مستوى دعم على المدى القصير. وتراجع المؤشر دون هذا المستوى ينزل به لاقل مستوى منذ منتصف مايو أيار.

وسجلت العملة الاميركية أقل مستوى في ثمانية اسابيع مقابل الفرنك السويسري وحامت حول أقل مستوى في خمسة أسابيع مقابل الين بعد أن اظهرت بيانات تباطؤ اجمالي الناتج المحلي الامريكي بشكل أكبر مما كان متوقعا من قبل في الربع الاول.وارتفع الدولار 0.3 في المئة الى 89.43 ين وهو سعر غير بعيد عن ادنى مستوى سجله في خمسة اسابيع عندما سجل 89.21 ين يوم الجمعة. وفقد الدولار 1.3 في المئة الاسبوع الماضي ليتراجع للاسبوع الثالث على التوالي.أما الجنيه الاسترليني -الذي سجل أعلى مستوى امام الدولار منذ أوائل مايو أيار يوم الجمعة الماضي بارتفاع نحو واحد بالمئة- فقد نزل 0.1 في المئة الى 1.5050 دولار.

ومقابل الفرنك السويسري نزل الدولار الاميركي 0.1 في المئة الى 1.0928 فرنك بعدما نزل الى 1.0895 فرنك وهو أقل مستوى منذ الرابع من مايو أيار.وارتفع اليورو 0.1 في المئة امام الدولار الى 1.2381 دولار بعد ارتفاعه بنسبة 0.5 في المئة يوم الجمعة.