المنامة - إيلاف: تستقطب مملكة البحرين في الفترة من 18 إلى 20 يناير (كانون الثاني) 2011 المقبل كبرى الشركات الصناعية في الخليج والمنطقة مرة أخرى، للمشاركة في فعاليات quot;معرض الخليج الدولي للصناعة 2011quot;، المعرض الصناعي الأكثر شمولاً في منطقة الخليج الشمالية.

وسجل المعرض ارتفاعاً في حجز المساحات بلغ 25% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إضافة إلى ردود الفعل الإيجابية جداً، التي وردت حتى الآن، وخاصة من الشركات في البحرين والمملكة العربية السعودية، التي تتطلع الى الاستفادة من الفرص التي لا تعد ولا تحصى التي تقدمها هذه المنطقة، المتوقع أن تشهد تطوراً صناعياً لافتاً خلال العقد المقبل.

ويغطي quot;معرض الخليج الدولي للصناعة 2011quot;، المقرر إقامته في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات القطاعات الصناعية الرئيسة التي تشمل الألمنيوم والمعادن وأدوات الآلات والمعدات الصناعية والصناعات التحويلية والتشغيل الآلي والقياس والحديد والطاقة والخدمات اللوجستية والمناطق الحرة.

وقال المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، جبران عبدالرحمن quot;إن المؤشرات الحالية تُنبئ بأن معرض الخليج الدولي للصناعة 2011 سيتفوق على دورة العام 2010 من حيث المساحة المحجوزة. ويستفيد المعرض من قربه من المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية موطن الصناعات القائمة على النفط والغاز والمجمعات البتروكيماوية ومصافي النفط ومصانع الحديد والصلب والصناعات التحويلية المرتبطة بها، ومن التركيز على زيادة الاستثمارات الضخمة خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأضاف quot;كما إن المعرض يستفيد أيضاً من الجهود التي تبذلها حكومة مملكة البحرين للترويج للمملكة كمركز صناعي في المنطقة، وذلك من خلال المشاريع المختلفة مثل مشروع تطوير مدينة سلمان الصناعية الذي يجتذب استثمارات الكبيرةquot;.

يشار إلى أن شركة ألمنيوم البحرين quot;ألباquot; أكدت دعمها للمعرض كشريك ألمنيوم استراتيجي للعام الثاني على التوالي، ومن المتوقع أن تحذو حذوها كبرى الشركات الصناعية في المنطقة. يذكر أنه إلى جانب معرض الخليج الدولي للصناعة 2011، سيتم عقد quot;منتدى الشرق الأوسط للبيئة النظيفةquot;، وذلك في قاعة المؤتمرات في مركز البحرين الدولي للمعارض يوم 19 يناير 2011.