المنامة - إيلاف: توفر الاستثمارات الضخمة في مجال مشاريع البنى التحتية في منطقة شمال الخليج العربي دعماً كبيراً لكل من معرض الخليج الدولي للبناء الخامس (gulfBID) ومعرض الخليج الدولي للتصميم الداخلي والأثاث ([email protected]) اللذين تستضيفهما مملكة البحرين في شهر مايو/أيار المقبل.

ومن المتوقع أن تؤثّر المشاريع الهائلة التي يتم تطويرها حالياً في البحرين والسعودية وقطر والكويت، والبالغ قيمتها حوالي 500 مليار دولار أميركي، إيجاباً على المعرضين، اللذين يقامان جنباً إلى جنب في مركز البحرين الدولي للمعارض في الفترة من 4 إلى 6 مايو/أيار 2010.

وقال جبران عبد الرحمن، المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للحدث quot;من الملاحظ أن مشاريع الاستثمار الكبيرة في شمال الخليج العربي، وخاصة في المملكة العربية السعودية، تتحرك وفقاً لعاملَي ارتفاع أسعار النفط على المدى الطويل، والحاجة إلى تطوير البنية التحتية لتلبية احتياجات التوسع العمراني السريع وتزايد السكان. كما إن هذين العاملين يزيدان من الطلب على المنتجات والخدمات المهنية في قطاعي البناء والتصميم الداخلي. وبالتالي، فإن العارضين المشاركين في gulfBID و[email protected] يحظون بفرصة منقطعة النظير للرفع من مستوى الملف الشخصي لشركاتهم، ورفع مستوى الوعي بالعلامات التجارية، والتواصل مع العملاء، وعرض المنتجات والخدمات في واحدة من أسخن البؤر على مستوى العالم فيما يتعلق بقطاع الإنشاء والبناءquot;.

ويغطّي معرض gulfBID فئات البناء والتشييد، وتكنولوجيا المياه والبيئة وتكييف الهواء والتبريد، والتنظيف والصيانة، والزجاج والمعادن، والحمامات والسيراميك، والرخام والآلات، ومصانع وآلات ومركبات البناء. في حين يغطي معرض [email protected] فئات الأثاث السكني، وخدمات التصميم الداخلي والمقاولات، والنسيج وأقمشة المفروشات، ومفروشات الأسِرة، والأرضيات وأغطية الحوائط، والإضاءة، والمطابخ والحمامات، والأعمال الفنية والأكسسوارات، والسيراميك، والرخام، والغرانيت، ومفروشات اللأماكن المفتوحة، وخدمات التجزئة، والضيافة ومفروشات المكاتب.

تجدر الإشارة إلى أن المعرضين يقامان تحت رعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني. وتتزامن إقامة المعرضين مع إقامة quot;منتدى المباني الخضراءquot;، الذي يعقد في الخامس من شهر مايو/أيار المقبل في مركز البحرين الدولي للمعارض، وذلك للمرة الأولى في المنطقة. علماً أن المنتدى يقام بتنظيم من شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، بالتعاون مع شركة نورث ستار أسوشييتس المتخصصة في مجال استشارات تنظيم الأحداث العالمية، وبرعاية من وزير الإسكان في مملكة البحرين الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة.