الرياض: وقع محافظ الهيئة العامة للإسكان في السعودية الدكتور شويش بن سعود الضويحي عقوداً لإنشاء 576 وحدة سكنية في منطقة مكة المكرمة ومنطقة المدينة المنورة ومنطقة الباحة وذلك بمقر الهيئة العامة للإسكان بالرياض. وأكد خلال توقيع العقود حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على كل ما من شأنه خدمة المواطن في شتى المجالات، موضحاً أن تنفيذ وتجسيد رؤية خادم الحرمين الشريفين للإسكان هي المنطلق والأساس لعمل الهيئة وتحقيق أهدافها.

وبين الدكتور الضويحي أن العقود الثلاث التي تم توقيعها هي عقد مشروع إسكان الخرمة بمنطقة مكة المكرمة ويتضمن 260 وحدة سكنية و3 مساجد , وعقد مشروع العلا بمنطقة المدينة المنورة 201وحدة سكنية و3 مساجد وعقد مشروع إسكان ناوان بمنطقه الباحة 115 وحدة سكنية إضافة إلى تخصيص أراضي للمرافق الأخرى كالتعليمية والصحية وغيرها. ونوه بالعقود التي وقعتها الهيئة سابقاً، حيث تم توقيع عقود عدد من المشاريع الإسكانية موزعة في كافة مناطق المملكة مستفيدة من المخصصات المالية المعتمدة للهيئة لبناء مشاريع إسكانية تعالج النقص الذي تعاني منه البلد في هذا المجال وبذلك يصبح عدد الوحدات السكنية التي وقعت حتى الآن 8404 وحدة سكنية.

وكشف المحافظ عن أربعة مشاريع في طور الدراسة سيتم تنفيذها في منطقة الرياض في المجمعة والخرج والدوادمي والعيينه, مشدداً على أن الاستراتيجية الشاملة للإسكان في المملكة تعنى بالبرامج التي تنفذها الهيئة أو شركاء آخرين. وحول ربط المنح بالإسكان بالتعاون مع وزارة الشئون البلدية والقروية أفاد الدكتور الضويحي أن النقاش مستمر مع الوزارة لوضع آليه لها , مشيراً إلى أن هناك استلام للمواقع في بعض مناطق المملكة.