قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: أعلنت شركة quot;تويوتا موتورزquot; اليابانية أنها طلبت اليوم من وزارة النقل سحب 91903 سيارات من العلامتين التجاريتين الفاخرتين quot;لكزس وكراونquot; وذلك نظرا لوجود عيب بالمحرك.

وقالت متحدثة باسم الشركة إنه يتوقع أيضا سحب نحو 180 ألف وحدة من هذه الأنواع كانت قد بيعت في الخارج. وتوجد عيوب في بعض الوحدات في أحد نوابض الصمامات في المحرك ما يسبب في حدوث صوت غير مألوف أو يجعل تشغيل محرك السيارة أثناء التوقف غير مستقر.

وقالت الشركة إنه يمكن أن يتوقف المحرك عن العمل أثناء سير السيارة وفي أسوأ الحالات المتوقعة يمكن أن لا يعمل مرة أخرى. وذكرت الشركة اليابانية أنها تلقت 220 شكوى من وجود المشكلة لكن لم ترد تقارير عن وقوع حوادث أو إصابات مرتبطة بالأمر.

وكانت تويوتا قد أعلنت أن الأنواع الموجود العطل بها هي quot;تويوتا كراونquot; وquot;لكزس آي إس 350quot; وجي إس 350 وجي إس450 إتش وإل إس460 وإل إس600 إتش وإل إس 600 إتش إل.

يذكر أن عملية السحب هذه هي الأخيرة في سلسلة من عمليات السحب لسيارات تويوتا بسبب وجود عيوب في الجودة، وكانت الشركة التى تعتبر اكبر شركة في العالم لانتاج السيارات قد سحبت حوالي عشرة ملايين سيارة في أنحاء العالم بسبب مشكلات في دواسات السرعة وأرضية السيارات والمكابح، الأمر الذي أضر بسمعتها فيما يتعلق بالسلامة والجودة.