قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيدني: سجلت سوق الأسهم الأسترالية انخفاضًا يوم الأربعاء، تبعًا لأسهم الطاقة والأسهم المالية، مع مُجمَل تجارة منخفض أثناء الدورة. فشلت الزيادات في الأسواق الأميركية والأوروبية في الدورة السابقة في أن تُلهِم المستثمرين، حيث أنهم كانوا يخشون إصدار المزيد من البيانات الأميركية الاقتصادية المحبِطة. عند الإغلاق، كان قد فقد المؤشر Samp;P/ASX200 ٢١،٥ نقطة، أي٠.٥٪، ليصل إلى ٤٢٥٤.٦ بينما انخفض مؤشر الـ All Ordinaries ٢١،٩ نقطة، أي٠.٥٪، ليصل إلى ٤٢٧٧،٨.
وعلى الصعيد الاقصتادي يوم الخميس، أعلن مكتب الإحصائيات الأسترالي عن معدل البطالة خلال شهر يونية


أخبار الشركات

أعلن المصنع الأسترالي quot;سيجماquot; للأدوية يوم الأربعاء عن تسلُّمه العرض الرسمي من شركة quot;آسبِنquot; القابضة للأدوية بجنوب أفريقيا JNB:APN لشراء رأس مال الأسهم المُصدَر لـquot;سيجماquot; نظير ٠،٥٥ دولار أسترالي عن السهم من خلال نظام تنسيق. ذكرت quot;سيجماquot; يوم الثلاثاء أنها سوف تسمح لـquot;آسبِنquot; بالاستمرار في القيام بالمتطلَّبات القانونية، رغم عدم الانتهاء من فترة الاحتكار مع شركة جنوب أفريقيا. ويخضع عرض quot;آسبِنquot; لعِدَّة شروط، تتضمَّن امتدادًا لاتفاقية الاحتكار حتى ٢ أغسطس، ٢٠١٠. أعادت quot;سيجماquot; التأكيد على أن نصيحتها لأصحاب الأسهم هو عدم اتِّخاذ أي إجراءات في هذه المرحلة.

انضمت شركة المناجم الأسترالية quot;كوكاتوquot; ASX:COK مع المحتكِر، هيئة كوريا للكهرباء KEPCO SEO:015760 ومصنع الصُلب الكوري quot;بوسكوquot; POSCO SEO:005490 لشراء خمسة مناجم من شركة المناجم البريطانية quot;آنجلو آميريكانquot; LON:AAL. أبرمت quot;كوكاتوquot; عقدًا مشروطًا لشراء مصالح quot;آنجلو آميريكانquot; في ثلاثة مشاريع في quot;كوينزلاندquot; ونسبة ٣٠٪ من مصالح كلاً من مشروعين آخرين في quot;نيو ساوث ويلزquot;. إجمالي الصفقة ما بين الهيئة المالية الدولية وquot;آنجلو آميريكانquot; حوالي ٥٨٠ مليون دولار أسترالي. أما عن نصيب quot;كوكاتوquot; في السعر النهائي للشراء فهو ١٠٥،٥ مليون دولار أسترالي. ستقوم quot;بوسكوquot; بتمويل نصيبها ٣٠٪ من مشروع quot;ساتون فوريستquot; في quot;نيو ساوث ويلزquot;، وهي تشترك بقيمة ٢١،٥ مليون دولار أسترالي في أسهم quot;كوكاتوquot; بسعر .٤٦٧ دولار أسترالي عن السهم، كما أعلنت quot;كوكاتوquot; في البيان.

وافقت quot;بلو إينيرجيquot; المحدودة للطاقة ASX:BUL على طلب شركة كوريا للغاز KOGAS SEO:036460 بِمَد موعد الانتهاء من اختيار الquot;فارمينquot; لفترة ٨ أشهر حتى ٢٨ فبراير، ٢٠١١. طالبت كوريا للغاز بالمد نظرًا للتردُّد المؤخَّر بشأن الضريبة وتعطيلات مرتبطة بأحداث الطوفان المؤخرة ما بين ديسمبر ٢٠٠٩ و مارس ٢٠١٠. أعلنت quot;بلو إينيرجيquot; أنها ستلتزم بالعمل مع كوريا للغاز كشريك استراتيجي ووافقت على الطلب