جدة: تعتزم أمانة جدة إنفاق 3 مليارات ريال خلال السنوات الخمس المقبلة لتنفيذ مشاريع فك الاختناقات المرورية من جسور وأنفاق.

وحول المشاريع، التي يجري العمل عليها حالياً، وضعت الأمانة حجر الأساس لمشروع نفق تقاطع شارع صاري مع طريق المدينة، الذي يبلغ طوله 650 متر، بعقد تصل قيمته إلى 94.8 مليون ريال.

ووفقاً لمدير عام الجسور والأنفاق في أمانة جدة المهندس سعيد بافهيد، فإن المشروع يهدف إلى تأمين انسياب الحركة المرورية وتحسين المرور السطحي عند منطقة التقاطع، مشيراً إلى أن الأمانة تعتمد في خطة فك الاختناقات المرورية على تحرير محاور الشمال والجنوب والشرق والغرب.

وأشار بافهيد إلى أنه جرى الانتهاء من تنفيذ 4 جسور في عام 2009، وهي تقاطع شارع الأمير محمد بن عبد العزيز مع شارع الأمير متعب، وتقاطع طريق الملك فهد (الستين سابقاً) مع شارع قريش، وتقاطع طريق الأمير ماجد مع غرناطة، وتقاطع شارع صاري مع شارع الأمير سلطان.

ولفت أيضاً إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 جسور وأنفاق في عام 2010، وتشمل تقاطع شارع المكرونة مع شارع حراء، وتقاطع طريق مكة القديم مع شارع الإسكان والجامعة، وطريق الملك فهد مع شارع غرناطة، ونفق تقاطع طريق الملك فهد مع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز.

وتوقع بافهيد الانتهاء من 3 جسور وأنفاق خلال عام 2010، وهي نفق تقاطع طريق الأمير ماجد مع شارع حراء، وجسر شارع حراء مع طريق الأمير ماجد، ونفق طريق الأمير ماجد مع شارع الروضة، فيما يجري العمل حالياً في تنفيذ مشاريع جسور وأنفاق، سيتم الانتهاء منها خلال العامين المقبلين.