القاهرة: أعلن نيكولو تاسونى المستشار التجارى الإيطالى بالقاهرة أن حجم التجارة بين مصر وإيطاليا وصل إلى نحو خمسة مليارات يورو مما جعل إيطاليا أكبر شريك تجارى لمصر فى أوروبا.

وخلال ندوة نظمت هنا اليوم حول التكنولوجيا الإيطالية لصناعة البلاستيك دعا تاسوني إلى ضرورة العمل بقوة من أجل تنويع أوجه التجارة بين البلدين لتتجاوز مجرد تجارة السلع، لافتا في هذا الصدد إلى أن العلاقات التجارية القائمة بين البلدين تقوم على التكامل من خلال الإستفادة من الميزات النسبية الموجودة لدى كل طرف ليصبح كلا البلدين أكثر قدرة على المنافسة مع العالم الخارجى.

وأمام الندوة نفسها طالب أحمد سامي مقرر لجنة المراكز التكنولوجية بوزارة التجارة والصناعة المصرية بضرورة العمل على زيادة أعداد الشركات المصرية الإيطالية التى تقوم بالإنتاج من داخل مصر وتصدر منتجاتها للدول الأخرى.

وفي سياق متصل كشف أنطونيو مافودا مدير البعثة التجارية الإيطالية بالقاهرة أنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على مبادرات تستهدف نقل التكنولوجيا المتقدمة من خلال بعثات رجال أعمال مصريين وإيطاليين وتنظيم معارض وندوات ذات طابع فنى وعقد دورات تدريبية يشارك فيها مهندسون وفنيون متخصصون فى مجال البلاستيك والمطاط.