فرانكفورت: حقق دويتشه بنك ربحاً، قبل خصم الضرائب، في نطاق التوقعات للربع الثاني من العام، مدعوماً بانخفاض مخصصات خسائر القروض، وسط اتجاهات عامة ضعيفة في قطاع الأنشطة المصرفية الاستثمارية.

وأوضح أكبر بنك ألماني اليوم الثلاثاء أن قسم الأنشطة المصرفية التجارية والأوراق المالية، الذي حقق 779 مليون يورو (1.01 مليار دولار) ربحاً قبل الضرائب، وقسم المعاملات المصرفية العالمية الذي حقق 478 مليون يورو، ساهما بنصيب الأسد من أرباح المجموعة، التي بلغت 1.52 مليار، قبل خصم الضرائب.

ويدير كلا القسمين في الوقت الحالي أنشو جين (47 عاماً)، الذي تولى مسؤولية بنك الاستثمار في أول يوليو/ تموز. وجاء أداء دويتشه دون مستوى الربع الأول، لكن أفضل 16 % عن الفترة المقابلة من العام الماضي، وهو الاتجاه العام السائد نفسه لدى منافسين أميركيين، مثل غولدمان ساكس ومورغان ستانلي.

وحققت وحدات دويتشه الأخرى، التي تشمل وحدة لإدارة الثروات ووحدة لإدارة الأصول، ربحاً، لكنها لم توازن اعتماد البنك الأميركي على القسم الذي يديره جين الشغوف بلعبة الكريكيت.

وتوقع محللون، استطلعت رويترز آراءهم، أن يحقق أكبر بنك ألماني 1.6 مليار يورو قبل الضرائب في ربع السنة المنتهي في يونيو/ حزيران. وكرر دويتشه بنك، الذي حقق ربحاً صافياً قدره 1.2 مليار يورو، وعائدات قدرها 7.2 مليار يورو في الربع الثاني، أن هدفه هو تحقيق عشرة مليارات يورو ربحاً، قبل خصم الضرائب، على مستوى المجموعة العام المقبل.

وبحسب خدمة تومسون رويترز ستار ماين، يجري تداول سهم دويتشه بنك بسعر يعادل 6.6 مثل الأرباح المتوقعة في الإثنى عشر شهراً المقبلة، مما يجعله أرخص من منافسيه السويسريين كريدي سويس ويو.بي.اس المتداولين بمضاعف ربحية يبلغ 7.8 و8.8، ومن منافسيه الأميركيين مورغان ستانلي وغولدمان ساكس المتداولين بمضاعف يبلغ 8.4 و8.7. كما أعلن يو.بي.اس نتائج فاقت التوقعات اليوم الثلاثاء.